إقتصاد وأعمال

'الطرق والكباري' تكشف حقيقة صورة عمود الضغط العالى بطريق قنا سوهاج

كتب في : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 12:57 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النيى

كشفت الهيئة العامة للطرق والكباري حقيقة الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمود الضغط العالي بطريق قنا سوهاج، حيث أكدت ان الطريق لم يتم فتحه لحركة سير المركبات وأمامه ثلاثة أسابيع للانتهاء من تنفيذ كافة الاعمال بالطريق.
 
وأضافت الهيئة العامة انها تابعت عن كثب ما تم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بشان “عمود كهرباء ضغط عالى بمنتصف طريق قنا سوهاج”.
 
 وتوضح الهيئة ان طريق قنا سوهاج الصحراوى الغربى بطول ١٤٠ كم لم يتم فتحه لحركة سير المركبات باستثناء المركبات المشاركة فى تنفيذ المشروع وان الطريق جارى العمل عليه لحين الانتهاء من تنفيذ كافة الاعمال خلال الثلاثة أسابيع القادمة وان الصور التي تم تداولها تم تصويرها بمعرفة بعض السائقين المخالفين الذين يسلكون هذا الطريق الجديد هروبًا من الكمائن والدوريات الأمنية بالطرق البديلة أو تم تصويرها بمعرفة احد العاملين بالمشروع .
 
وقد قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بنقل كافة المرافق المتعارضة مع مسار الطريق المزدوج بما فيها خط الضغط العالى وتم التنسيق مع شركة الكهرباء بعمل خط ضغط عالى جديد بديل مع الحفاظ على استمرار تدفق التيار الكهربائى دون انقطاع بالخط القديم المتعارض مع مسار الطريق لحين فك التيار عنه وتم بالفعل ازالة عمود الضغط العالى الموجود بمنتصف الطريق بعد فك التيار وتم رصف القطاع بالكامل بعد الازالة وتاتى مثل هذه الإجراءات التنسيقية ضمن مراحل تنفيذ مشروعات الهيئة .
 
وتؤكد الهيئة العامة للطرق والكبارى بانه تم الانتهاء من اعمال تنفيذ المرحلة النهائية من اعمال الرصف خلال الايام الماضية وجارى استكمال عناصر الامن والسلامة من دهان وتخطيط ارضى وتركيب العلامات الارشادية والتحذيرية والعواكس الارضية.
 
وجدير بالذكر ان طريق قنا سوهاج الصحراوى الغربى شمل ازدواج ورفع كفاءة وتطوير الطريق القديم ليصبح ٢ حارة مرورية لكل اتجاه وقامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بتكثيف العمل ضمن جدول زمنى مضغوط ليتم الانتهاء من المشروع قبل موعد التعاقد ب 8 أشهر لحين الاعلان عن فتحه رسميا فى وقت لاحق .

 

بداية الصفحة