محافظات

وزير الزراعة: تعميم الكارت الذكي للفلاحين خلال الفترة القادمة وتقسيط مديونيات المزارعين

كتب في : الأحد 31 مايو 2020 - 12:06 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، امس، خلال المؤتمر الصحفي، في نهاية زيارته لمحافظة كفرالشيخ ، على تعميم الكارت الذكي للفلاح خلال الفترة القادمة، وأن هذا الكارت لا يقتصر على الحيازة فقط، بل يمتد لصرف جميع المستحقات للمزارعين، مشيرًا إلى أن عملية تقسيط مديونيات المزارعين في البنك الزراعي متاحة للجميع.

وقال الوزير، إنه تم الاهتمام بمحصول القطن طويل التيلة والتوسع فى زراعته خلال هذا العام، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه يتم استلام محصول القمح المحلي من الفلاح بواقع 700 جنيه للإردب الواحد، رغم أن ثمنه 600 جنيه فى الخارج ويتم دعمه بالفارق السعر.

 

حضر المؤتمر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ ، واللواء إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج.

 

وقال الوزير، إن من أهم خطط الوزارة خلال الفترة القادمة، التوسع في الرقعة الزراعية، وانتقاء البذور واستنباط سلالات جديدة، وتوفير مياه الري من خلال المشروعات والزراعات الموفرة للمياه، وأن اي مواطن يسعى لإقامة مشروع زراعي الأراضي موجودة ويقدم دراساته وسنساعده.

 

وأوضح وزير الزراعة ، بأنه يوجد 13 مشروعا استثماريا خارج الوادي في الأماكن الصحراوية يتم الاهتمام بها وتنميتها، كما يوجد في كفرالشيخ 11 موقعا للثروة الحيوانية، سيتم تطويرها لتحقيق أكبر استفادة منها، مع الاهتمام بالثروة الحيوانية في مصر لزيادة الدخل القومي وخفض أسعار اللحوم وتشغيل العمالة.

 

من جانبه قال المحافظ فى المؤتمر، إنه سيتم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار بالمحافظة، فيه ممثلون من البنوك المختلفة والبنك الزراعي، والجامعة والمحافظة، لتفعيل الأفكار الاستثمارية وبلورتها إلى مشروعات، وأنه يوجد مصنعان لعلف الاسماك بالمحافظة سيتم تطويرهما لإنتاج الأعلاف بدلا من الاستيراد الخارجي لمنتجات الأعلاف بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ .

بداية الصفحة