سيارات

إمكانات إضافية بسيارة بي إم دبليو غران توريزمو الجديدة

كتب في : الاثنين 11 فبراير 2013 بقلم : المصرية للأخبار

اتسمت سيارة بي إم دبليو غران توريزمو الجديدة الفئة الثالثة بكونها نسخة هاتشباك وأكثر طولاً من سيارة executive التي تنتجها الشركة وتنتمي كذلك للفئة الثالثة.

أشارت تقارير صحافية إلى أن سيارة بي إم دبليو غران توريزمو الجديدة ، التي ستظهر للجمهور للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 2013، تشكل إضافة جديدة لسلسلة سيارات الفئة الثالثة. ويبلغ طولها 4.284 متر، وهي أطول بـ 200 ملم عن السيارة تورينغ من إنتاج الشركة، كما أنها أطول بـ 81 ملم، ولديها قاعدة عجلات أطول بقيمة تقدر بـ 110 ملم. وتنفرد السيارة بألواح خارجية لم يسبق أن ظهرت في السيارات طراز صالون أو تورينغ، ولديها نفس المصابيح الأمامية والمدرأة الأمامية، لكن بها باب خلفي منحدر، وأبواب جانبية بدون إطارات، وكابح خلفي يتم رفعه أوتوماتيكياً عند زيادة السرعة.

وتبدو مؤخرة السيارة مماثلة لسيارة غران توريزمو الفئة الخامسة، وهناك مخارج على شكل حرف L في الأجنحة الأمامية التي تُذكِّر بتلك الموجودة بالنسخة الكوبيه الفئة الرابعة.  كما أن أجزاء كبيرة من دواخل غران توريزمو مشابهة لدواخل سيارتي صالون وتورينغ الفئة الثالثة، وبها نفس المفاتيح، ونفس الشكل. وأوضحت الشركة أنه تم تعزيز الجانب العملي للسيارة. وسيتم طرح السيارة في البداية بثلاثة محركات بنزين ومحركين ديزل، بقوة تتراوح بين 141 و 302 حصان، وقوة دفع خلفي، وناقل حركة يدوي مزود بست سرعات، وكذلك ناقل حركة أوتوماتك مزود بثماني سرعات. وستبدأ أسعار تلك النوعية من السيارات من 27880 إسترليني. ويمكن البدء في حجزها من الآن، ويتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في(يونيو) المقبل.

 

 

بداية الصفحة