محافظات

محافظة الجيزة تزيل خمسة أبراج و 15 عقارا مخالفا بالأحياء والمراكز

كتب في : الجمعة 12 يونيو 2020 - 12:03 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم إزالة 15عقارا مخالفا بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة والطالبية، مشيرا إلى أنه تم البدء في إزالة 5 أبراج تصل ارتفاعاتهم إلى 13 دورا مخالفا بالحوامدية وأبو النمرس والوراق في إطار المواجهة اليومية للعقارات المخالفة بكافة الأحياء والمراكز والمدن من خلال حملات مكثفة تشنها المحافظة لردع المخالفين وإزالة مخالفات البناء.

 

وقال «راشد» إنه تم إزالة عقار بشارع مخلوف نور الدين متفرع من شارع منصور محمود وبشارع السادات بحي بولاق الدكرور، لافتا إلى إنه تم إزالة عقارين بشارع مسجد التوحيد واستكمال إزالة فيلا بمنطقة كفر الجبل والأسوار المحيط بالمنطقة التي تمت بها الإزالة بالكامل بحي الهرم.

 

وأضاف أنه تم إزالة عقار بشارع وجيه الدكرور واستكمال إزالة العقارات المخالفة بمنطقة أرض البيبسي وشارع ابونقاية من ش خاتم المرسلين حي العمرانية وتم استكمال إزالة العقارات المخالفة بمنطقة ترعة الإخلاص بحي الطالبية، كما تم تنفيذ قرارات إزالة بجزيرة بين البحرين وقد تم من خلالها إزالة أسوار مخالفة وأعمدة خرسانية ومبان بحي جنوب .

 

وأوضح «راشد» أنه تم البدء في إزالة برج مكون من 13 دورا مخالفا بطرق مصر أسيوط بمدينة الحوامدية إضافة إلى إزالة برج آخر بارتفاع 11 دورا بحي الوراق وإزالة برج مخالف بشبرامنت بمركز أبو النمرس و 3 أبراج تحت الإنشاء بمدينة كرداسة، إضافة إلى إزالة حمام سباحة بكافة مشتملاته بطريق جسر الصليبة شبرامنت بمركز أبو النمرس و إزالة التندات والاستراحات المتواجدة بحمام السباحة .

 

وفي مركز ومدينة البدرشين، تم تنفيذ عدد 9 حالات إزالة ووقف أعمال بناء مخالف بقرية سقارة بإجمالى مساحة 1800 متر أراض زراعية خارج الحيز العمراني .

 

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشدداً على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكى ينال الإجراء القانونى.

 

يذكر أن محافظة الجيزة تشهد موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية حيث تم إزالة مئات الحالات المخالفة خلال الأسبوع الماضي.

بداية الصفحة