أخبار عاجلة

بعد لقائه برئيس السيسي.. مستشار ترامب: يستطيع منع أي مصري من دخول أمريكا

كتب في : الخميس 22 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أشادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي عقد لقاءً خاصًا في نيويورك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من مصر، أمس، أكد على تقديره للمسلمين المحبين للسلام، لكن في ذات الوقت أكد مستشاره أنه حال انتخاب ترامب سيستطيع منع أي شخص من مصر من دخول الولايات المتحدة.

 

ورأت الصحيفة أن حضور السيسي في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعد فرصة  للجلوس مع المرشحين للرئاسة مشيرة إلى أن مصر تحتوي على ربع سكان العالم العربي، وكان لها وزن ثقيل لها بلا منازع  لكن بسبب الركود الاقتصادي والفوضى التي شهدتها البلاد على مدار  5 سنوات، تأثرت كثيرًا، وهي تعمل حاليًا على طريق للعودة، في إطار سعي السيسي للبحث عن أصدقاء.

 

ورأت "نيويورك تايمز"،  أن لقاء ترامب مع السيسي مثال آخر على حقارة أهداف المرشح الجمهوري، مضيفة أن هناك مثال آخر في مكسيكو سيتي الشهر الماضي، والذي أشاد فيه ترامب بالرئيس انريكي بينيا نييتو والشعب المكسيكي، على الرغم أنه يريد بناء سور لمنع المكسيكيين من دخول البلاد.

 

وكانت حملة تراب قد أصدرت بيانًا حول اجتماعه بالرئيس أعرب فيه عن شكره للسيسي لـ"ماقام به في الدفاع عن بلدهم" وأعرب خلاله عن "احترامه الشديد لمصر ولدورها القيادي الهام الذي قامت به في منطقة الشرق الأوسط".

بداية الصفحة