أخبار عاجلة

'انتحاري الكنيسة' انضم لـ'بيت المقدس' وهرب من سيناء مؤخرا

كتب في : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 12:06 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن مصدر أمنى أن الانتحارى محمود شفيق اسمه الحركى «أبو دجانة الكنانى» ويبلغ من العمر 22 سنة، وهو مواليد 10 أكتوبر 1994 وعضو بتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى منذ عامين.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الانتحارى طالب جامعى، من الفيوم، وتواجد فى سيناء لشهور وهو مطلوب أمنيا.

 

وقال المصدر بعد تكثيف العمليات الإرهابية هرب منذ شهرين، عبر قناة السويس والأكمنة وظل متواصلا مع الجماعات الإرهابية إلى أن صدرت له تكليفات من تنظيم بيت المقدس الإرهابى بتنفيذ العمل الإرهابى فى الكنيسة البطرسية، موضحا أن هناك سيناريو تم وضعه فى حسبان القائمين على التحقيقات والتى يجريها فريق مكلف من وزارة الداخلية، وهو أنه من الممكن أن يكون الانتحارى غير ديانته فى بطاقته الشخصية فى الفترة الأخيرة لإنجاح مخططه.

 

من جهته، أكد مصدر امنى بوزارة الداخلية ان الصحيفة الجنائية للإرهابى، تشيرا إلى انه مقيم قرية عطيفة مركز سنورس بالفيوم، وصادر ضده حكم بالحبس عامين فى القضية رقم 42709 لسنة 2014 جنح مستأنف قسم الفيوم، بتهمة جنحة مباشرة.

 

وكشفت معلومات وزارة الداخلية، أن الانتحارى سبق وألقى القبض عليهم بتاريخ 15 مارس 2014 بمحافظة الفيوم، مع آخر يدعى على محمود عبدالمولى 20 سنة، طالب، ومقيم بمنشأة عطيفى بمركز سنورس، وبحوزته قنبلة يدوية.

 

وأضافت أنه متهم فى القضية المقيدة برقم 2590 لسنة 2014 إدارى قسم شرطة الفيوم، بتهمة الانضمام لجماعة اسست على خلاف القانون وهى الإخوان، وحيازة أسلحة وذخيرة. وأشارت إلى أنه تم اخلاء سبيله وآخرين من تلك القضية، فقام بالانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس الارهابى.

بداية الصفحة