أخبار عاجلة

على جمعة: أمريكا وبريطانيا زرعتا الاحتلال بالمنطقة من أجل تفريق العرب

كتب في : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 12:15 صباحاً بقلم : أمل طه

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن أمريكا بدأت تخطط من تمكين إسرائيل بالمنطقة العربية منذ عام 1827 ، موضحاً أن أول بعثة دبلوماسية أمريكية للقدس الثلث الأول من القرن التاسع عشر، أى قبل ولادة الرئيس الألمانى النازى "هتلر"، بهدف خلق صراع حضارات ودينى، وتابع:" من وراء هذا لابد من تتبع الأثر الدينى المتحكم فى اتخاذ القرار الأمريكى ..هذا البناء الدينى جزء لا يتجزء من هدم الدولة العثمانية..وفى عام 1839 كان هناك بعثة بريطانية دبلوماسية فى القدس أيضاً هدفها استقبال اليهود من العالم إلى فلسطين..شوف شغالين من أمتى قبل ولادة هتلر..زرع الاحتلال بالمنطقة وسيزول كما زال من قبلهم".

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن أعداء الشرق زرعوا هذه "الشوكة" من أجل عدم اتحاد العرب والسيطرة على مقدرات المنطقة، لافتاً إن وجود تزوير فج فى التاريخ والجغرافيا من أجل تمكين الاحتلال الإسرائيلى فى المنطقة منذ زمن.

 

وأكد المفتى السابق أن اتحاد الدول العربية يقلب موازين القوى فى العالم وهذا أكثر ما يخيف الأعداء ومن أجل ذلك يمارسون كافة مخططاتهم من أجل منع حدوث ذلك، وتابع:" كذب ملهوش طعم ورغم ذلك مستمرين فى الكذب.. أخوف ما يخفونه أن يتحد العرب ..اتحاد العرب يقلب موازين القوى فى العالم.. يوم اتحاد العرب سيكون يوما أسود على الغرب".

بداية الصفحة