محافظات

الجيزة تمنح شركات النظافة مهلة شهر للنهوض بمستوى النظافة

كتب في : الاثنين 03 فبراير 2020 - 12:55 صباحاً بقلم : وائل حسنى

قال أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة تستهدف الوصول لأكثر من 90% من الوحدات السكنية بمنظومة الجمع السكنى للمخلفات، لكي تظهر ثمار منظومة النظافة على الوجه الأمثل بالشوارع، مشددًا على ضرورة ألا يقتصر أداء شركات الجمع السكنى المتعاقدة مع المحافظة على رفع المخلفات والتجمعات من الشوارع فقط، حتى لا نرى تجمعات للقمامة بالشوارع.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقائه مع شركات الجمع المنزلي، اليوم الأحد، للوقوف على مستوى النظافة والعمل على حل المشكلات التي قد تواجههم للارتقاء والنهوض بمنظومة النظافة.

وقال المحافظ، إنه غير راض على الوضع الحالي لأداء شركات الجمع السكنى، مشددا على تفعيل المنظومة بالشكل الأمثل والجمع من المنبع "الوحدات السكنية" لتحقيق نجاح فعلي للمنظومة.

ووجه محافظ الجيزة، بشن جولات ميدانية مفاجئه للوقوف على مستوى أداء الشركات، موضحا أنه لن يتم الالتفات للتقارير الورقية، موجها رئيس هيئة النظافة بصرف المستحقات المالية للشركات الملتزمة بصفة منتظمة.

وخلال اللقاء، شدد المحافظ على حظر استخدام معدة اللودر أثناء رفع مخلفات القمامة والتجمعات حفاظا على حالة الأسفلت والأرصفة والبلدورات من التلف، كما منح الشركات مهلة أسبوع لتطوير آلية وطريقة العمل بالمنظومة خاصة في أحياء بولاق وشمال الجيزة، ومنح أيضا مهلة شهر لشركات النظافة لتقييم أدائهم كمهلة أخيرة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة.

حضر اللقاء اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وتامر ابو النجا رئيس مدينة الحيزة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومنير أنور مدير إدارة المتابعة والرصد ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة.

بداية الصفحة