أخبار مصر

وزيرة الهجرة: أبناؤنا هم القادة الجدد لمستقبل مصر ولابد من تعريفهم بتاريخ وطنهم وجذورهم العظيمة

كتب في : الجمعة 24 فبراير 2023 - 4:27 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن أبناءنا هم القادة الجدد لمستقبل مصر، لافتة إلى أنه لكي يكونوا جديرين بالقيادة فلا بد من معرفتهم لتاريخ وطنهم  ولجذورهم العظيمة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أنه لابد من تعريف أبنائنا أيضًا بكل المعارف التي بدأت العلوم المصرية تنشرها للعالم ، ومعرفة كيف كان أجدادنا المصريين مبتكرين وبارعين وسبقوا كل العصور. 

 وقالت السفيرة سها جندي  "مصر أم الدنيا" لأن حضارتنا هي أقدم الحضارات التي استمد العالم كله منها الكثير والكثير من العلوم بمختلف أنواعها، وبُنيت عليها العديد من الحضارات الأخرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته وزارة الهجرة، خلال إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"  باسم  " جذورنا المصرية "لتوعية ابناءنا بهويتهم وتاريخهم العظيم، حيث التقى  مع  الدكتور وسيم السيسي  الطبيب والجراح الشهير المهتم  بالتأريخ  في علم المصريات، مع عدد من طلاب المدرسة الأوروبية الدولية بالقاهرة، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، لإلقاء محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة، وخاصة تميز الطب وما أنجزته تلك الحضارة العظيمة في مجالات العلوم الطبية والتشخيص والجراحة المعقدة التي تؤكد عظمة جذورنا المصرية.

بداية الصفحة