سيارات

فرنسا: رادار جديد لضبط السيارات ذات صوت المحركات العالي

كتب في : الخميس 17 فبراير 2022 - 12:56 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

قد يصبح صوت المحركات القوي والمزعج  الخاص بالدراجات النارية و السيارات ، الذي يوقظ الأطفال والبالغين من نومهم أحياناً، شيئاً من الماضي في فرنسا، وقد يحتاج الباريسيون الآن إلى إعادة النظر قبل الخروج إلى الشوارع للتفاخر بسياراتهم القوية ذات المحركات الكبيرة المزعجة، لذالك سعت السلطات الفرنسية إلى فرض ضوابط سير جديدة.

و التي كانت بوضع  "رادار الجديد"، الذي طورته منظمة بروتباريف غير الربحية المسؤولة عن مراقبة الضوضاء البيئية في مدينة باريس، و التي تمييز المركبات التي تصدر ضوضاء عالية، وإصدار مخالفة بحقها في نهاية المطاف.

وقال رئيس بلدية "فيلنوف لو روا"، إن الرادارات بإمكانها تحديد الآليات المخالفة، من سيارات ودراجات نارية وغيرها، وتصويرها، تماماً كما تعمل الرادارات الأخرى التي تضبط مخالفات السرعة.


واختار ديدييه غونزاليس، رئيس البلدية، إطلاق اسم "رادار الضجيج" على الاختراع الحديث، الذي تمّ نصبه بالقرب من إحدى الميادين. وربما يعود السبب في هذه المبادرة الجديدة من نوعها إلى "حساسية" سكان فيلنوف لو روا المفرطة من الضجة، خصوصاً وأنها قريبة من مطار أورلي الباريسي، ومعاناتها اليومية مع ضجيج الطائرات.

وأضاف غونزاليس، أن الرادار سيتم تفعليه ما إن تصادق السلطات الفرنسية على مشروع قانون جديد يسمح للبلديات باستخدام هذا النوع من التكنولوجيات، حيث من المتوقع أن يصوّت البرلمان على القانون في الخريف المقبل.

وتابع غونزاليس، أن هناك قوانين في فرنسا للحد من صخب السيارات والآليات، ولكن من الصعب تطبيقها، إذ يعتمد ذلك أساساً على "حظ عناصر الشرطة" بتوقيف المخالفين.

بداية الصفحة