أخبار عاجلة

قنديل ..الحكومة ليس لها علاقة بمشروع النهضة..ولا بد للقصاص من المتحرش

كتب في : الأربعاء 13 فبراير 2013 بقلم : محمد صبرى

أكد هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الشرطة المصرية تتعامل الآن فى مسائل الضبط والإحضار وفقا للقانون، مشيرا إلى أن الاشتباكات التى شهدتها مصر فى الأسابيع الأخيرة، نتج عنها إصابات عديدة فى أفراد الشرطة، فقد شاهدت بعينى إصابات لافراد الشرطة فى العديد من المستشفيات، نتيجة لاطلاق الخرطوش عليهم دون مواجهة ذلك بأى سلاح.

وأضاف قنديل في لقاءه ببرنامج جملة مفيدة على فضائية “أم بي سي مصر” والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي أن العديد من تصريحاته في وسائل الإعلام غير صحيحة وخارج سياقها ، مشيرا إلى أنه لم يذكر كلمة “مرضعات بنى سويف ” في حديثه الأخير ، الذي جاء في إطار الدردشة وليس تصريحات رسمية، فضلا عما نشر بشأن ليبيا ، مؤكدا أنه لولا الحكمة الليبية لكان العديد من المصريين فقدوا اشغالهم دون حق نتجة لتصريح مختلق، كما أنه لم تصدر عنى اية تصريحات رسمية تفيد بقتل المتظاهرين بالرصاص الحى .

وقال قنديل تم تغيير وزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين، جاء وفقنا لبعض العوامل التى تواجههنا علي أرض الواقع في تلك المرحلة الانتقالية معربا عن  استيائه بشكل كامل لما سمعه من أصداء حول اداء الشرطة المصرية، مشددا على أن الجميع يجب ان يتحمل المسؤولية، وعلي الاعلام ان يساهم في توعية الناس.

وأكد رئيس الوزراء أنه يعمل بناءا على مشاهدات نتيجة نزوله للشارع بنفسة، وعدم الاعتماد فقط على التقارير.. غير أنه لا يرضى بما توصلت إليه النتائج في جميع الوزارت حتى الآن، خاصة وزارات الداخلية والنقل والصحة.. لافتا إلى أنه لا يبالغ أن الحكومة ومؤسسة الرئاسة لديهما برنامج اقتصادي متكامل وقابل للتطبيق.. لافتا إلى أن الحكومة ليس لها أي علاقة بمشروع النهضة.

وقال قنديل أن هناك من يحاول العبث بهذا الوطن وتواجههنا الكثير من التحديات .. ومن يقول ان هناك من لا يريد خير لهذا البلد “ساذج جدا”.. مؤكدا أن المتحدث باسم الرئاسة أخبره بأن الحكومة باقية لأنها مخلصة ووطنية وتتمتع بالنزاهة.

وألمح قنديل أن هناك تداخلات بين رئاسة الوزراء والرئاسة وغير متاح شرح تفاصيل التفاصيل لإقالة وزير الداخلية السابق مع تقديرى التام له، فقرارات تشكيل الحكومة تتخذ بالتنسيق مع رئيس الجمهورية، وإقالة وزير الداخلية جاء بالإتفاق مع سيادته.

وأضاف قنديل أنه لا بد من القصاص من المتحرشين ، مؤكدا حزنه الشديد لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالتحرش بالفتيات ، ويجب على الفتيات الاتي يتم التحرش بهن أن يقدمن بلاغات للتحقيق فيها حتى نحمي بلادنا ، فالقصاص من المتحرشين سيمنع الآخرين من ارتكاب هذا الفعل البشع ، ولقد اتخذنا اجراء متكاملا في هذا الشأن.. والتشكيك في حرصنا على مصلحة الفتيات المصريات لن اسمح به ، وأي اقتراح يقدم لحل الأزمة سنتخذه على الفور.

 

بداية الصفحة