إقتصاد وأعمال

'سيتي سكيب' يسجل أكبر حضور جماهيري في دورة العام الجاري. '

كتب في : الأحد 20 سبتمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وعقد المعرض الذي يقام بالمركز الدولي للمؤتمرات بأرض المعارض، في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري .

وفرضت الجهات المعنية عدة تدابير أمنية الجمعة، بعد وقت الصلاة والتي انتهت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، نتيجة للإقبال المتنامي من العائلات، حيث شهد المعرض توافد أعداد كبيرة من راغبي الشراء والمتخصصون في المجال العقاري، لاستكشاف الفرص الاستثمارية العقارية في خمس قاعات مكتظة بالزوار، والتي تعرض أبرز مشروعات المطورين العقاريين في الدولة.

وقال خالد بهيج، رئيس شركة نيو هومز، إن السوق العقارية في مصر خلال العام الجاري 2015، تشهد زيادة في المبيعات بنسبة تتراوح بين 30_ إلى 40_، مشيرا إلى أن معرض سيتى سكيب هذا العام شهد تواجد مستثمرين عقاريين جدد، مما أسفر عن تزاحم كبير خلال أيام المعرض، بالإضافه إلى الإقبال الشديد على شراء الوحدات السكنية بمختلف أنواعها.

ومن خلال تحليل السوق العقاري، يتضح أن هناك توجه متزايد لدى أصحاب الدخول المرتفعة والمتوسطة نحو الانتقال إلى المجمعات السكنية الحديثة،التي تقع خارج وسط المدينة المزدحم، ولتحقيق هذا الهدف قام العارضون في «سيتي سكيب مصر»، بإطلاق مجموعة من المشروعات الجديدة التي لاقت استحسانا لدى آلاف الزوار، وتم تحقيق مبيعات عالية.

وقال عمرو محسن، نائب رئيس كولدويل بانكر مصر، أن الشركة تشهد حجم مبيعات هو الأعلى في 2015، بدعم من إدراك المستثمرين بمدى استقرار السوق العقارية في مصر، مشيرا إلى أن القطاع يشهد ضخ استثمارات جديدة، نظرًا لإرتفاع الطلب على الوحدات الموجودة داخل المجمعات بعيدا عن المدينة المزدحمة.

وأضاف أن شركته تتوقع حدوث طفرة بالقطاع، من خلال التسهيلات، وأنظمة الدفع، والحملات الترويجية ،التي قام بها معظم المطورين العقاريين المشاركين في معرض سيتى سكيب هذا العام، بما في ذلك إطلاق مراحل جديدة لمجمعات سكنية في القاهرة الجديدة، والسادس من اكتوبر، والعين السخنة.

ومن جانبه، قال فوتر مولمان، مدير مجموعة سيتى سكيب، إن «عام 2015 يعد مميزًا بالنسبة إلى سيتي سكيب من حيث مساحة المعرض وعدد الزوار، حسب التسجيل المسبق وحجم الحضور في موقع الحدث.

وأكد على اعتزام الشركة المنظمة، زيادة أعداد أماكن التسجيل للمعرض القادم الذي سيقام في إبريل المقبل 2016، تأكيدًا على استمرارها في تقديم خدماتها لأكبر عدد من الزوار .

وأشار إلى أنه عقد بالفعل عدة اجتماعات مع العارضين، الذين يسعون لزيادة مساحة عرضهم لمشروعاتهم بالمعرض خلال العام القادم، كما نخطط كذلك لزيادة تواجدنا من خلال إقامة حدث عقاري آخر في الساحل الشمالي، مشيرا إلى أن النسخة الحالية لسيتي سكيب مصر أثبتت أن الاتجاهات ايجابية والروح المعنوية مرتفعة ،حيث هناك عدد هائل من الاتفاقيات تم عقدها أثناء المعرض».

تفتح أبواب سيتي سكيب للجمهور يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة التاسعة مساءًا في قاعة المؤتمرات بالقاهرة. يرحب المعرض بالعائلات وهناك بالمعرض العديد من المقاهي وعروض خاصة حتى نهاية هذا اليوم.

بداية الصفحة