إقتصاد وأعمال

الدولار : واصل ارتفاعه فى السوق السوداء ..وتوقعات بتراجعه الأيام القادمة

كتب في : الأحد 28 فبراير 2016 بقلم : رشا الفضالى

ترتفع أسعار الدولار بالسوق الموازية " السوداء" امس 27 فبراير 2016، عند 8.90 جنيه للشراء، و 9.10 جنيه للبيع بشركات الصرافة المحلية.
 
يأتي هذا الارتفاع نتيجة الأزمة التي تواجهها البنوك المحلية، في توفير العملة الأمريكية، للمنتجين، والمستوردين، وتراوحت قيمة الارتفاع بين 20 قرشاً و 25 قرشًا، وسجلت أسعاره بشركات الصرافة 8.88 جنيهًا و 9.10 جنيهًا.
 
وتشير التوقعات إلي انخفاض سعر الدولار بالموزاية، الشهر المقبل، عقب الإجراءات التي يتخذها البنك للسيطرة على سعر الصرف بالسوق المحلية.
 
أكدت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي وقيادات البنك يدرسون رفع سعر الدولار الأمريكي لـ 8 جنيهات، للقضاء على الفرق في سعر العملة الأجنبية بين السوق الرسمي والسوق الموازية، ولتعويض نقص المعروض من الدولار، نتيجة تراجع الاحتياطي النقدي بسبب تراجع معدلات السياحة والصادرات.
 
وأضاف أن البنك المركزي، يراقب مدى التزام شركات الصرافة المحلية بعدم رفع سعر الدولار بالسوق الموازية عن الحد المسموح به، والالتزام بالأسعار المعلنة.
 
وواصل سعر العملة الأمريكية الاستقرار بالبنوك الرسمية عند 7.81 جنيهات للشراء، و7.83 جنيهات للبيع، وذلك بعد قيام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الدولار.

 

بداية الصفحة