محافظات

العروس السيناوية بعد استجابة ' الرئيس السيسي ' نفسي أقابله وأشكره بنفسي

كتب في : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 9:49 مساءً بقلم : محمود العطار

استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمناشدات ممثلي المجتمع المدني بشمال سيناء، للمطالبة بتوفير شقة لعروسين من اصحاب البصيرة بمدينة العريش، لتدخل الفرحة والسرور على الأسرة السيناوية البسيطة.

ووجهت سيدة ميزار عبد الله علي، عروس شمال سيناء، وزوجها أيمن رمضان سعيد، من ذوي القدرات الخاصة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لسرعة الاستجابة بتوفير مسكن مناسب لهم .

 

وقالت في تصريحات خاصة لـها " أنا لسه عارفة الخبر من شوية، فرحانة ومبسوطة جدا،  الريس أدخل الخبر  الفرحة على قلوبنا جميعا " مؤكدة أنها لم تصدق أن يصل صوتها للسيد الرئيس، بهذه السرعة ليتحقيق حلمها سريعا . 

 

وتابعت سيدة: «موافقة الرئيس تؤكد اهتمامه البالغ بذوي الاحتياجات الخاصة، وانها مطمئنة على مستقبل كل المكفوفين الذي يقف في ضهرنا، في ظروف صعبة على الجميع».

 

واستكملت الشابة السيناوية: «أتمني أن يكون هناك لقاء الأيام الجاية يجمعني بالرئيس علشان أشكره بنفسي، وإحساسه بذوي الههم والاحتياجات الخاصة، لأن دا هيكون شرف ليا وأقدر أعبر فيه عن جزء من فرحتي وامتناني».

وأوضحت سيدة ميزار أن قصة اهتمام المجتمع المدني بها بدأت بتنظيم حفل عقد القران وزفافها، وتكفل به أهالي المحافظة بكافة مستلزمات الزواج وإقامة حفل الزفاف على شاطئ العريش، بحضور ، اللواء عبد الفضيل شوشة،المحافظ  الذي شهد على عقد زواجها، واعتبرني  ابنته الثانية: " وقالي أنا عندي بنت واحدة شهدت على زواجها وانتي بنتي التانية".

 

وعن زوجها، قالت الشابة السيناوية إن زوجها كان يقيم في محافظة الشرقية قبل أن يأتي إلى شمال سيناء بحثا عن عمل في شهر يناير الماضي، وأثناء إقامته في المحافظة جمعته بها عدة لقاءات فتعرفا على بعض حتى طلب يدها للزواج في 22 فبراير الماضي، واستمرت فترة الخطوبة، حتى أقام المحافظ لهما عرسا وكان شاهدا عليه.

وكانت الشابة السيناوية وأهالي المحافظة، قد ناشدوا الرئيس السيسي بمنح العروسين شقة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهذه الأسرة البسيطة، وسرعان ما أرسلت وزارة التضامن لجنة لإجراء بحث اجتماعى لدراسة حالتها، اليوم الجمعة، وعندما ثبت استحقاقها الحصول على الوحدة السكنية، تم ابلاغها باستجابة الرئيس لطلبها.

فيما أكد أيمن رمضان سعيد، زوج سيدة ميزار، أنه يعتبر نفسه محظوظ بزوجته، وأنها "قدم سعد" منذ أن تعرف عليها، وفرحته لا توصف بخبر توفير  شقه لتكون عش زوجية لهما يجمعهما مع بداية  حياتهما، وقال انه استأجر  شقة   في نفس العقار  الذى تقيم فيه أسرة العروس.

ووجه شكره الرئيس السيسي الذي استجاب للمناشدة، كما أن المجتمع المدني في سيناء كان متضامنا معهما منذ البداية في تجهيز شقة الزوجية وتوفير مستلزماتها و إقامة حفل الزفاف.

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر - كلية التربية جامعة العريش، وصاحب مبادرة "زواج العروسين"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، توّج حلم أبناء سيناء بأن يتم تخصيص وحدة سكنية للعروسين من أجل استقرار العروسين في بيت ملكا لهما، ليؤكد اهتمامه بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

بداية الصفحة