أخبار مصر

سقوط 26 قتيلا من عناصر تنظيم بيت المقدس في رفح والشيخ زويد.

كتب في : الجمعة 13 فبراير 2015 بقلم : نادر مجاهد

أكدت مصادر أمنية أن الأباتشي شنت غارات على قرية الغرة جنوبي الشيخ زويد، كما استهدفت تجمعات العناصر المسلحة في قرى أخرى جنوبي الشيخ زويد.

وتوجه القوات البرية العسكرية حملات مكثفة ضد معاقل بيت المقدس جنوبي رفح والشيخ زويد بعد الضربات الجوية مباشرة تحت غطاء جوي.

انفجار القاهرة

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، مقتل ضابط شرطة برتبة نقيب، متأثرا بجراحه التي أصيب بها، إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بحي عين سمش في العاصمة القاهرة، أسفرت عن إصابة ثمانية رجال شرطة فضلا عن إصابة مدني آخر.

ويشن متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في مصر منذ إعلان الجيش عزل محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

أزمة المختطفين

وفي شأن آخر، أكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية أن الدولة مستنفرة بكامل أجهزتها، وتواصل اتصالاتها، لاستجلاء الموقف بالنسبة لأوضاع المصريين المختطفين فى ليبيا، والوقوف على حقيقة الوضع فى هذا الشأن.

وقال المصدر إن اجتماعات مكثفة مستمرة منذ الخميس في مقر وزارة الخارجية، مؤكدا أن خلية الأزمة واللجان المنبثقة عنها في حالة انعقاد دائم للتواصل مع أهالي المختطفين والأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية للوقوف على حقيقة الوضع على الأرض.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الوزارات والأجهزة المعنية بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين فى العودة من ليبيا

بداية الصفحة