أخبار عاجلة

'شكاوى البرلمان' تطالب بخطة عاجلة لسد عجز 'العناية المركزة' بالمستشفيات

كتب في : الأحد 22 مارس 2020 - 12:55 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بزيادة عدد أسرة العناية المركزة وسد العجز فى جميع المستشفيات، لمواجهة أى حالات طارئة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال "العادلى”، لـ"اليوم السابع"، إن هناك عجزا كبيرا فى الرعاية المركزة فى معظم المحافظات، ولابد أن تكون هناك خطة عاجلة لتوفير أكبر عدد من أسرة العناية المركزة، وأن يتم تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتمويلها على وجه عاجل، وذلك من خلال تخصيص جزء من مبلغ المائة مليار جنيها الذى أعلن رئيس الجمهورية عن تخصيصه لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

ودعا النائب همام العادلى، رجال الأعمال والمجتمع المدنى والفنانين والرياضيين وغيرهم من القادرين، إلى التبرع لصالح توفير عدد من أسرة العناية المركزة فى كل مستشفى، قائلا: "لا يعقل وغير مقبول أن يذهب مريض لمستشفى ولا يجد سرير عناية مركزة".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

 وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن خروج 11 حالة من مصابى فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تشمل الحالات 5 مصريين من بينهم "طبيب وممرضة"، بالإضافة إلى 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبى و28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصرى يبلغ من العمر 60 عاما من محافظة الجيزة، كان عائدا من إيطاليا.

 

 

 

 

بداية الصفحة