أخبار عاجلة

صرف 188 ألف جنيه معاشات شهرية ونفقات جنازة لورثة مصريين توفوا بالأردن

كتب في : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 11:59 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

نجح مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في متابعة وتسوية مستحقات ومصاريف الجنازة لورثة 4 مواطنين مصريين توفوا بالمملكة الأردنية وبلغت إجماليها 12 ألفاً و  45 دولاراً، أي ما يوازي 188 ألفاً و865 جنيهاً مصرياً تقريبا، وبذلك يحصلون علي معاشات شهرية من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية وتم تحويل المعاشات لمستحقيها على حساباتهم البنكية بمصر .

وتابع مكتب التمثيل العمالي بالأردن تسوية مستحقات ومصاريف الجنازة  للورثة الذين توفوا بالأردن الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وبمتابعة الشكاوى مع الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان قال: إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة لحل مشكلات المواطنين المصريين العاملين بالأردن، وخاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا ، قام المكتب بتحصيل مستحقات ورثة المواطن المتوفى " أ. ر. أ. ر"، وتم تحويل المعاش الشهري لـ 4 أفراد من الورثة بمبلغ 272 دولاراً شهريا، لـ 4 أفراد من ورثة المواطن المتوفى" م . ج . م . ن" ، بمبلغ 263 دولارا، فضلا عن متجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة  دفعة واحدة  4 آلاف و 661 دولارا.

كما شملت المستحقات ومصاريف الجنازة لـ 4 أفراد من ورثة المواطن المتوفى "ح . م . م .ع "، مبلغ 215 دولار ، ومتجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة  دفعة واحدة بمبلغ 3 آلاف و348 دولاراً، ولـ 6 من ورثة المواطن المتوفى " م . ي . م .ع" ، وتم تحويل المعاش الشهري للورثة

بمبلغ 288 دولاراً شهريا، فضلا عن متجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة  دفعة واحدة بمبلغ 2998 دولاراً.

بداية الصفحة