محافظات

الجيزة: توزيع 4875 حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية على الحالات البسيطة والمخالطين لمصابي كورونا حتى الآن

كتب في : الاثنين 08 يونيو 2020 - 12:03 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أعلن أحمد راشد، محافظ الجيزة، توزيع 4875 حقيبة من الأدوية اللازمة للحالات البسيطة المصابة ب فيروس كورونا ، أو المخالطين لهم وذلك من خلال الفرق بالعيادات المتنقلة أو الوحدات والمراكز الصحية، وذلك وفقاً لل بروتوكول العلاج ى الذى تم تحديده من قبل اللجنة العلمية المشكلة من وزارة الصحة والسكان، والمتبع حسب الحالة الصحية لكل حالة.

أشار محافظ الجيزة، إلى أن التوزيع يتم من خلال 201 مركز ووحدة صحية بالإضافة إلى 8 عيادات وقوافل متنقلة و14 عيادة تنظيم أسرة متنقلة بأجمالي 72 فريقا من القائمين على التوزيع من أطباء وصيدلي ورائدة وممرضه ومراقب.

وأوضح أن الفرق تتنشر فى جميع القرى والنجوع والشوارع بالمحافظة بعد توفير الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، ووضعها بحقيبة مخصصة لكل شخص وذلك من قبل مديرية الشئون الصحية وبها بيان توضيحى بإرشادات الاستخدام، وذلك بعد حصر جميع المستهدفين، وتحديد عناوينهم ووسيلة الاتصال بهم، وتم توزيعها عليهم بمحل إقامتهم بمشاركة الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية.

كما تم تقديم التوعية للحالات التى تم تسليمها العلاج بالمنزل، وكيفية الاستخدام، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التعامل مع المصاب فترة العزل المنزلى، وطرق الحماية للمخالطين حرصاً على صحتهم وسلامتهم وسلامة الجميع من التعرض للعدوى أو الإصابة بالمرض.

كما تم أمس توزيع 694 حقيبة أدوية على الحالات البسيطة والمخالطة لمصابي فيروس كورونا ، من خلال الفرق الطبية على الأحياء والمراكز الآتية علي مدار اليوم.

بداية الصفحة