محافظات

استخراج جثمان طفل من تحت أنقاض عقار طنطا المنهار

كتب في : الاثنين 24 اغسطس 2020 - 3:48 صباحاً بقلم : عوض صابر

تمكنت قوات الحماية المدنية ب الغربية ، من استخراج جثمان "معاذ أ. ز." 13 عاما، من أسفل أنقاض عقار طنطا المنهار ، في منطقة طه الحكيم.

وكانت قوات الإنقاذ قد تمكنت من استخراج شابين مصابين من تحت أنقاض العقار المنهار، تم نقلهما إلى مستشفى طنطا الجامعي لإسعافهما، بينما تم نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام.

 

وقطع مسئولو الكهرباء بمجلس مدينة طنطا التيار عن منطقة العقار المنهار بمنطقة طه الحكيم بطنطا، لتسهيل التعامل مع الحادث، وتجنب وقوع أي تداعيات خطيرة أخرى.

 

وكلف محافظ الغربية ، الدكتور طارق رحمي، لجنة من الإدارة الهندسية في المحافظة بفحص جميع المباني والمنازل والمنشآت المجاورة للعقار المنهار في منطقة طه الحكيم بطنطا، وعرض تقرير بشأنها للإسراع في صرف إعانات إلى الأسر المتضررة.

 

كما كلف المحافظ مديرية التضامن بصرف الإعانات العاجلة المقررة في تلك ال حوادث ، لأسرة الطفل المتوفى، والشابين المصابين، وتوفير إيواء عاجل لقاطني العقار فى حال احتياجهم لذلك.

 

جدير بالذكر، أنه قد انهار منزل قديم بشكل مفاجئ، مساء الأحد، بمنطقة طه الحكيم في طنطا، وانتقل محافظ الغربية ونابئه وقيادات المحافظة والأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، للوقوف على أسباب الانهيار، ومتابعة انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

 

وأسفر الحادث عن إصابة كل من رامي جابر محمد حسين (22 عاما)، ووليد إسماعيل مسعود (31 عاما) وتم إخراجهما من تحت الأنقاض، فيما تم إخراج الثالث وكانت جثة لطفل.

بداية الصفحة