عالم

صحيفة أمريكية: الكرملين يتوعد أوكرانيا أنها لن تنعم بالسلام خلال أعياد الميلاد

كتب في : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 10:17 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

ذكر مقال في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن روسيا تتوعد أوكرانيا أنها لن تنعم بالسلام خلال أعياد الميلاد التي على الأبواب ولن تقيم احتفالات السنة الجديدة في ظل تواجد القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

وسلط المقال، الذي شارك في كتابته كل من فرانسيسكا إبيل وريك نوك، الضوء على تصريحات المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التي أكد فيها أن انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا قبل نهاية العام أمر غير وارد على الإطلاق وأنه بات من المستحيل توقيع أي اتفاق سلام مع الجانب الأوكراني.

وأضاف المتحدث الرسمي للكرملين في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء أنه يجب على كييف إدراك حقائق جديدة على أرض الواقع والتي تشكلت مع بداية العملية العسكرية الروسية هناك في أواخر فبراير الماضي بما في ذلك انضمام أربعة مناطق في شرق أوكرانيا للأراضي الروسية وهي لوجانسك ودونتيسك وخيرسون وزابوريجيا، معرباً عن اعتقاده أنه بدون أخذ تلك الحقائق في الاعتبار فإنه من المستحيل تحقيق أي تقدم ملموس في الصراع الدائر حالياً.

وفي رده على سؤال حول اقتراح الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي باتخاذ ثلاث خطوات لتحقيق السلام منها تقديم الدول الغربية للمزيد من الأسلحة لأوكرانيا وعقد قمة دولية للسلام، وصف المتحدث الرسمي للكرملين تلك الخطوات بأنها خطوات لاستمرار الحرب والأعمال القتالية وليست لتحقيق السلام.

بداية الصفحة