أخبار عاجلة

آسيا تايمز: 'سلمان' في اليابان بحثا عن فرص للسعودية خارج الدائرة المضطربة

كتب في : الأحد 12 مارس 2017 - 12:48 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

يصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز إلى العاصمة اليابانية، طوكيو، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ابتداء من 12 مارس إطار جولة آسيوية تستغرق شهرا يبحث فيها بناء علاقات الاستثمار والأمن مع أكبر الدول المستوردة للنفط من المملكة، وفقا لموقع صحيفة «آسيا تايمز».

 

وتعتبر زيارة الملك سلمان، والتي تبدأ غدا إلى اليابان، هي أول زيارة للدولة الواقعة في شرق آسيا منذ توليه حكم المملكة قبل عامين، ما يدل على أن بلاده تبحث عن فرص استثمارية جديدة خارج دائرة الاضطراب في العالم العربي.

 

وبعد اليابان، يسافر الملك السعودي إلى العاصمة الصينية بكين، في إطار الجولة التي شملت كل من ماليزيا واندونيسيا، وبرناوي.

 

وفي ماليزيا، نجح الملك في أخذ حصة لـ«شركة أرامكو السعودية» في مشروع مصفاة بمليارات الدولارات مع شركة «بتروناس» الماليزية - والتي تملك 15٪ من شركة لتكرير النفط اليابانية «شوا شل سكيو».

 

و تخطط شركة «أرامكو» المملوكة للدولة السعودية لأكبر طرح عام في العالم، والتي من المتوقع أن تصل قيمة مشاركة الشركة فيه 2 تريليون دولار.

 

ويلتقي الملك سلمان خلال زيارته المقررة غدا، امبراطور اليابان ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وينظر الى جولة العاهل السعودي انها تهدف أيضا إلى دعم وبناء تحالفات دولية جديدة مع سياسات الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب.

بداية الصفحة