أخبار عاجلة

مصادر بـ'العفو الرئاسي': إسلام بحيري في أول القائمة المُفرج عنهم.. و ندرس حالة أحمد ناجي

كتب في : الخميس 17 نوفمبر 2016 بقلم : رضا المغازى الطنطاوى

كشفت أحد المصادر بلجنة العفو الرئاسي، أن الباحث إسلام بحيري من المنتظر الافراج عنه ضمن القائمة ويأتي قرار الافراج عنه بناء على التوصية التي تقدم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي توسيع نطاق عمل اللجنة لتشمل الشباب المحكوم عليهم في قضايا التظاهر والنشر وحرية والتعبير.

 

ومن المنتظر أن يُصدر الرئيس السيسي قرارا اليوم بالافراج عن القائمة التي قدمتها لجنة العفو الرئاسي عن شباب المحبوسين السبت الماضي اثناء اجتماعه بهم.

 

كان المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أعلن تشكيل اللجنة رسميًا في الأول من نوفمبر الجاري مكونة من الدكتور أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي ومحمد عبد العزيز وطارق الخولي وكريم السقا، مختصة بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وعرضها على رئاسة الجمهورية.

 

وسجن"بحيري" لمدة عام بتهمة ازدراء الدين الاسلامي.

 

وعن احتمالية الافراج عن الكاتب أحمد ناجي والذي تم الحكم ضده بالحبس لمدة عامين بتهمة خدش الحياء في روايته قال المصدر لـ"مصراوي" انه جاري البحث في وضعه القانوني لانه لم يصدر ضده حكم نهائي ،وماصدر ضده كان حكم أول درجة.

 

وكان الرئيس السيسي أعلن في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي خلال ختام مؤتمر الشباب الذي أقيم في شرم الشيخ بتشكيل لجنة لفحص أوضاع الشباب المحبوسين.

بداية الصفحة