إقتصاد وأعمال

قائمة بأبرز 'السلع الخاضعة ' للتعريفة الجمركية الجديدة

كتب في : السبت 03 ديسمبر 2016 بقلم : سمر عتمان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013.

 

وشمل القرار عددا من السلع الاستهلاكية، منها حبال لمبات الكهرباء المستعملة في أعياد الميلاد، والتروسيكلات، والإسكوترات والألعاب ذات البدال والعرائس "الدمى"، وألعاب الفيديو، وفرش الأسنان، والأقلام الرصاص، والحبر، والجاف، وأقلام التلوين ومشتقاتها، والألعاب النارية وأدوات المطبخ ، فارتفعت جماركها من ٣٠ إلى ٦٠٪.

 

وارتفعت أيضا جمارك المانجو والبرتقال و«العلك» والمشمش والموز بنسبة ٦٠٪ .

 

وتفاوتت الزيادة المقررة على مستحضرات التجميل ومستحضرات الشعر بنسب ترواحت ما بين ٤٥ إلى ٦٠٪، أيضا الكمثرى الأمريكية من ٢٠ إلى ٤٠ ٪ والكاكاو ارتفعت جماركه من ١٠ إلى ٢٠٪.

 

وتم زيادة التعريفة الجمركية أيضا على أفران الطبخ ومواقد وغلايات وشوايات وأجهزة إعداد القهوة والشاى ومحامص خبز، مشغلات أسطوانات، مشغلات راديو كاسيت بحجم الجيب بنحو 60%.

 

وتضمن المنشور زيادة جمارك أجهزة التسجيل وإذاعة صوت متحدة، صناعة الساعات، أجهزة استقبال ريسفير، أجهزة استقبال الإذاعة المصورة، تليفزيون ذات شاشة بلورية، (ال سى ى، بلازما) بالإضافة إلى لمبات الفلورسنت العادية من 18 إلى 40 وات، فلورسنت مضغوطة موفرة للطاقة، أجهزة حل الشفرة، ديكودر، بالإضافة إلى أثاث من المعدن من الأنواع المستعملة في المكاتب، والأثاث من الخشب المستعمل في المطابخ والمكاتب وغرف النوم، والأثاث المصنوع من اللدائن والبوص الهندى.

بداية الصفحة