عالم

إعلام إيران: العطش وانقطاع الكهرباء وكورونا أزمات تفتك بالبلاد

كتب في : الاثنين 05 يوليو 2021 - 1:58 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

غطت الأزمات التى تواجهها إيران الصفحات الأولى للصحف الإيرانية، الصادرة اليوم، ومنذ أيام تشهد بعض المدن الإيرانية أزمة انقطاع التيار الكهربائى على رأسها العاصمة طهران ومدينة كرج وبعض المدن الكبري فى شيراز والأهواز واصفهان، فضلا عن أزمة تفشي متحور دلتا التى تشير مخاوف موجة خامسة من المتحور تفتك بالبلاد، يتزامن ذلك مع مواجهة بعض المدن شح المياه.

وكتبت صحيفة همشهري التابعة للبلدية، "الكهرباء في حالة طوارئ"، مشيرة إلى توقف عدد من محطات إنتاج الكهرباء في البلاد، فيما كتبت صحيفة إيران التابعة للحكومة عنوان "موجة انقطاع الكهرباء".

وحول العطش كتبت صحيفة اطلاعات مانشيت "شح المياه ناقوس خطر يهدد 304 مدينة مأهولة بالسكان".وكتبت صحيفة "آرمان ملى "تزامنا مع الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي تواجه إيران تحدي نقص المياه ".

ويتخوف الإيرانيون من موجة متحور دلتا الخامسة، والذى انتشر بصورة كبيرة فى المحافظات الجنوبية ولفتت صحيفة جمهوري إسلامي، إلى تطبيق قيود على الحركة في المدن والمناطق المصنفة ضمن الحالة الحمراء والبرتقالية، وكتبت اعتماد "عودة أزمة كورونا إلى 92 مدينة".

وكان حذر الرئيس الإيرانى المنتهية ولايته، حسن روحانى من دخول البلاد موجة خامسة من متحور دلتا، مشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية، واغلقت الدوائر الحكومية فى المحافظات الجنوبية.

بداية الصفحة