أخبار عاجلة

بالتفاصيل.. من هو اللواء محمد على الشيخ وزير التموين الجديد

كتب في : الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعلنت  المصادر المطلعة ، إن اللواء أركان حرب محمد على الشيخ، قد تم الاستقرار عليه فى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ليكون وزيرا للتموين خلفا لخالد حنفى " الوزير المستقيل " ، وسوف يتم طرح الإسم على مجلس النواب لمنحه الثقة ، خلال جلسة اليوم ، التى  من المنتظر أن تكون الأخيرة فى دور الانعقاد الحالى .

 

وقد اتصلت تليفونيا باللواء أركان حرب محمد على الشيخ ، الذى كان يشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين الأسبق فى القوات المسلحة ، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة عقب ذلك ، ثم خروجه إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف ، لتهنئته بالمنصب الجديد ولم ينكر أنه قد تم ترشيحه للوزارة .

 

ويعتبر اللواء أركان حرب محمد على الشيخ أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين ، الذين كان لهم دور كبير فى ثورة 25 يناير 2011 ، حيث كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين فى ذلك التوقيت ، وتحمل مسئوليات كبيرة ، نتيجة تكفل القوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات خاصة فى صعيد مصر ، بالإضافة إلى دوره الكبير فى حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة فى القاهرة الكبرى ، بعد نجاحه فى تشغيل إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام ، وتجاوز المشكلة فى أسرع وقت ممكن .

 

اقرأ أيضا: مجلس النواب يوافق على ترشيح اللواء محمد على الشيخ وزيراً للتموين بتصويت الأغلبية

ويعد اللواء الشيخ هو الأنسب لتولى حقيبة التموين نظرا لدرايته بكل مايتعلق بمسئوليات هذه الوزارة ، انطلاقا من ملف خدمته المتميز فى هيئة الإمداد والتموين منذ الأيام الأولى لخدمته فى القوات المسلحة حتى خروجه منها ، حيث تعتبر هذه الهيئة من أكبر الهيئات فى القوات المسلحة وتشمل نحو 7 إدارات تقدم خدمات النقل والتموين والتعيينات ، والخدمات الطبية والبيطرية ، والمهمات ، وغيرها من الإدارات الهامة التى تقدم خدمات للقطاعين المدنى والعسكرى على حد سواء .

 

وقد تولى اللواء أركان حرب محمد على الشيخ العديد من المناصب القيادية خلال خدمته فى سلاح الإمداد والتموين منها منصب رئيس تخطيط هيئة الإمداد والتموين لمدة خمس سنوات،  ورئيس أركان إدارة النقل، ومدير إدارة النقل، ورئيس أركان هيئة الإمداد والتموين، ورئيس هيئة الإمداد والتموين ورئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

 

شغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة.. وكان له دور بارز فى ثورة 25 يناير وواجه مشكلات إضراب النقل العام ونقص الحبوب فى الصعيد

بداية الصفحة