أخبار مصر

فيلم 'زوال' .. تسجيلي قصير يروي ويعالج الشعور بالفقد لطلاب إعلام عين شمس

كتب في : السبت 20 مايو 2023 - 1:43 صباحاً بقلم : محمد العمراني

 

أنتج طلاب كلية الإعلام، جامعة عين شمس، فيلمًا دراميًا قصيرًا بعنوان "زوال"، يروي ويعالج شعور الأشخاص بالفقد، ويعرض هذا الشعور عبر قصص إنسانية مختلفة، ونماذج مرت بهذا الأمر، لإعطاء طابع أن شعور الفقد يحدث لكافة الناس.

قالت آلاء رزق، إحدى طالبات إعداد الفيلم، الذي أنتجه 16 طالبا وطالبة، كمشروع لتخرجهم من كلية الإعلام، إن فيلم زوال يحمل قصصا إنسانية حقيقية مختلفة لأشخاص فقدوا ثوابت حياتية كفقدان الأبناء لآبائهم، وفقدان البصر، وفقدان شخص عزيز بالموت، وفقدان الماديات والعمل، وفقدان الأسرة، وفقدان الذات.


أنتج طلاب كلية الإعلام جامعة عين شمس، فيلمًا تسجيليًا دراميًا قصيرًا بعنوان "زوال"، يحكي الفيلم شعور الأشخاص بالفقد، ويعرض هذا الشعور عبر قصص إنسانية مختلفة، ونماذج مرت بهذا الأمر، لإعطاء طابع أن شعور الفقد يحدث لكافة الناس.

قالت آلاء رزق، إحدى الطالبات المشاركات في صناعة الفيلم، الذي أنتجه 16 طالبًا وطالبة، كمشروع لتخرجهم من كلية الإعلام، إن فيلم زوال يتناول قصصًا إنسانية حقيقية مختلفة لأشخاص فقدوا أعز الناس لديهم كفقدان الآبائهم، كفقدان البصر، والعمل، أو إنسان عزيز، أو فقدان شخص لأسرته الأسرة، وأخيرًا فقدان الشخص لذاته.


في البداية أكدت الطالبة آلاء رزق، أن ظهور الممثل محمود الليثي في تجسيد إحدى شخصيات الفيلم، والذي يجسد دوره في إنسان  تعرض لفقد الذات، ليعبر عن كل من مر بذلك الشعور ولم ترد تجربته في الفيلم، حاضرًا جلسة علاج نفسي، و"اللايف كوتش" بسنت علاء الدين التي كانت تدير الجلسة.

وتابعت رزق، أن مشاركة الدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر في الفيلم التسجيلي، أضاف الكثير من المصداقية الحقيقية، و الذي تحدث خلال ظهوره عن أهمية التسليم بالقضاء والقدر والصبر على الابتلاء.

وأشارت رزق، إلى أن تكلفة إنتاج الفيلم كانت بجهود ذاتية من جميع الطلبة والطالبات المشاركين في العمل، ودون مساعدة أو دعم من أي جهة أو مؤسسة، لافتة إلى استعانتهم بملحن لتقديم الموسيقى التصويرية للفيلم الذي لم تتخطى مدته 12 دقيقة، إلا أن تلك المدة كانت كافية لسرد كافة الأحداث بسلاسة وانسيابيه.


وذكرت آلاء أن الدكتور إنجي مجدي، قامت بالإشراف على العمل.
 شارك بطولة الفيلم التسجيلي، على حسب الظهور؛ كلٍ من الطلاب: أحمد السيد أحمد، أسماء عربي كمال، آلاء أحمد رزق، دينا إيهاب عبد الوهاب، رحمة أحمد محمد، رضوي جمال محمد ، ريهام هاني عمر، ريم ناصر صفوت، سارة السيد أحمد، شمس محمد رمضان، صباح مجدي عبد الحميد، ضياء سعيد بكر الصديق، علا أحمد عبد الرحمن، فرح هاني عمر، فاطمة ضياء الدين، كاميليا محمد أحمد.

بداية الصفحة