أخبار مصر

وزيرة التضامن تُعلن تفاصيل المؤتمر الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في المنطقة العربية

كتب في : الأربعاء 17 مايو 2023 - 8:40 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تفاصيل فعاليات المؤتمر الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بعنوان "دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية". 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن المؤتمر  تنظمه  ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي بمدينة شرم الشيخ في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ مايو الجاري، وذلك بالتعاون مع قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

وأشارت نيفين القباج خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر وزارة التضامن بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى أن المؤتمر يهدف إلى وضع آلية لحوكمة التمويل الاجتماعي ودعم برامج الاستثمار في البشر كذوي الهمم والمرأة واللاجئين، إلى جانب حوكمة أدوات الرقابة على التمويل الاجتماعي.

وتابعت وزيرة التضامن:  مصر هي التي طالبت عقد المؤتمر وهو الأول من نوعه الذي يجمع المصارف العربية والإسلامية ويهدف لتنظيم تمويل العمل العربي المشترك وميكنته. 

أضافت القباج: كما يتناول المؤتمر محور التمكين الاقتصادي والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية مستدامة، بالإضافة إلى مناقشة تيسير عمل البنوك الاجتماعية.

وأفادت وزيرة التضامن أن العديد من الجهات ستشارك وفي مقدمتها وزارات الاتصالات والأوقاف والتموين إلى جانب صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

ولفتت إلى أنه تم توجيه الدعوة لكل الدول العربية لحضور المؤتمر واستجابت ١٥ دولة. 

أضافت وزيرة التضامن أنه سيحضر من هذه الدول مسئولون بالوزارات المناظرة لوزارة التضامن ومؤسسات التمويل.

بداية الصفحة