محافظات

النوم في العسل.. بناء'جمالون' مخالف بالهرم

كتب في : الأحد 11 يونيو 2023 - 2:13 صباحاً بقلم : محمد العمراني

 

المصرية للأخبار تنشر سلسلة حملات ضد فساد البناء المخالف، حيث كشفت جريدة المصرية للأخبار، واقعة جديدة مخالفة لقانون البناء، بحي الهرم في محافظة الجيزة.

وهي عبارة عن إنشاء سور مبني من الطوب ومبطن بالمحارة، وأعلاه "جمالون" شدات معدنية مخالفة، في تحدٍ سافر لأحكام القانون، والذي ينص على منع البناء.

الجمالون المخالف تم إنشاءه، في شارع الفريق محمد علي فهمي، بمنطقة المجزر الآلي، التابعة للقطاع الجنوبي بحي الهرم، في محافظة الجيزة.

وبالاستفسار من بعض الموظفين داخل الحي تبين أن صاحب المخالفة لم يمتلك التراخيص والتصاريح اللازمة لتلك الأعمال الإنشائة من حي الهرم، والتي شرع في بنائها، ضاربا بمواد القانون عرض الحائط.

وتتسائل المصرية للأخبار لماذا لم ترصد وحدة المتغيرات المكانية بحي الهرم تلك المخالفة الواضحة للقاصي والداني. 

وتنشر جريدة المصرية للأخبار، وقائع مخالفات البناء بشكل واضح وصريح كي تساعد المسئولين بمحافظة الجيزة، في الكشف عن الأعمال المخالفة، ليتم التصدي لها إزالتها على الفور، ورد الشيئ لأصله.

وتناشد جريدة المصرية للأخبار، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالتحقق من تلك الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، لردع كل من تسول له نفسه مغافلة القانون.

وكانت محافظة الجيزة قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم ضبط بعض أعمال البناء المخالف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم إزالة المخالفة، ورد الشيئ لأصله.

حيث تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، من خلال وحدة المتغيرات المكانية بحى العجوزة، من رصد حالتين بناء مخالف بدون ترخيص، وذلك داخل منطقة أرض اللواء، وعلى الفور نفذ حي العجوزة حملة مكبرة لإزالة المخالفات بشارعي "إسماعيل الشاهد، الصفطاوي"، نطاق منطقة أرض اللواء، كما تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

بداية الصفحة