أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يتفقد مسار نقل المومياوات الملكية من التحرير إلى الفسطاط

كتب في : الجمعة 06 مارس 2020 - 10:54 صباحاً بقلم : محمد عصمت

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة المسار الذي ستسلكه المومياوات الملكية، عند خروجها من المتحف المصري بالتحرير حتى وصولها إلى متحف الحضارات بالفسطاط، في نطاق حي مصر القديمة، حيث من المقر نقل ٢٢ مومياواء و١٧ تابوتا ملكيا.

وأصدر المحافظ خلال تفقده، تعليمات بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة كوبري الملك خالد، وتعديل أسواره والستائر المعدنية الخاصة به وتوحيد شكلها، مع إعادة طلائها بلون موحد، كما شدد على سرعة الانتهاء من طلاء الأسوار على طول المسار ورفع كفاءتها وإزالة أي تشوهات أو كتابات عليها، وطلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارات .

 

كما سيتم استكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة، ورفع كفاءة النظافة فى المنطقة.

 

وشاهد محافظ القاهرة أعمال تجميل أسوار المدارس المطلة على الكورنيش بمنطقة مصر القديمة، والتي يقوم بها طلاب إدارة مصر القديمة التعليمية، بدعم من المجتمع المدنى، رغبة منهم فى المساهمة فى هذا الحدث التاريخي المهم، حيث يشارك الطلاب الموهوبون بأعمال الرسم تحت إشراف مدرسي التربية الفنية، بالتعاون مع قصور الثقافة، ويقدم المجتمع المدني الأدوات الخاصة بالرسم كالفٌرش والألوان والدهانات بالمجان.

 

رافق المحافظ في جولته، جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، مديري مديريات الإسكان والطرق ورئيس هيئة النظافة ورئيس حي مصر القديمة.

بداية الصفحة