حوادث

سجن مدرب في المارينز 10 سنوات لإساءته لمجندين مسلمين

كتب في : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 12:25 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

إيطاليا تعتقل 91 مغربيا بتهمة سرقة ألواح شمسية أفادت تقارير إعلامية أمريكية أن مدربا في مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" حكم عليه أمس الجمعة بالسجن عشر سنوات بعد إدانته بالإساءة لأكثر من عشرة مجندين مسلمين، أحدهم توفي عام 2016.

 

أدين جوزيف فيليكس، حسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب"،، بسوء معاملة المجندين خلال تدريباتهم الأساسية في قاعدة باريس آيلاند في ساوث كارولينا.

 

واعتبرت لجنة محلفين من 8 عسكريين أن جوزيف فيليكس المحارب السابق في العراق هو الأكثر مسئولية من بين 6 مدربين شاركوا في عمليات تدريب قاسية ومهينة للمجندين إضافة إلى وصفهم بالإرهابيين.

 

وكان اثنان من المجندين أجبرا على دخول آلة تجفيف ملابس، وفي أحد المرات تم تشغيل الآلة عند إصرار المجدنين على التمسك بدينهم.

 

وفي مارس 2016 توفي المجند راحيل صديقي إثر سقوطه من شرفة مرتفعة بعد تعرضه لتدريب قاس استمر أياما فاقت فيه الضغوط التي تعرض لها المعدلات العادية.

 

واعتبرت قيادة المارينز مقتل صديقي بأنه انتحار، وفي أكتوبر أقامت عائلته دعوى قضائية ضد المارينز وطالبت بتعويض قدره 100 مليون دولار، وقالت العائلة إن شخصا لم تسمه أعلى رتبة اقتاد صديقي إلى الشرفة التي سقط منها على الأرض.

 

وجاء الحكم الذي يتضمن أيضا التسريح من الخدمة أقسى من عقوبة السجن 7 سنوات التي طالب بها المدعي العام.

 

ومن المقرر إحالة القضية إلى الاستئناف بشكل آلي بحسب القوانين العسكرية المتعلقة بأحكام السجن الطويلة أو التسريح من الخدمة لأسباب غير أخلاقية.

بداية الصفحة