أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: إقامة معرض الكتاب الآن مؤشر لعناية الدولة بالثقافة

كتب في : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 2:07 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم ببناء الإنسان والعمران معًا، مؤكدًا أن إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب، في هذا التوقيت مؤشر لعناية الدولة بالثقافة.

 

وأضاف جمعة، فى تصريحات له عقب افتتاح الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمعرض الكتاب الدولي في دورته الثانية والخمسين، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء لجناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية شرف لنا ، ودليل عناية الدولة بنشر الفكر المستنير.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يقدم هذا العام باقة شديدة التميز في مواجهة التطرف، حيث بلغت إصدارات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجديدة المعروضة خلال العام الحالي 2020/ 2021م (17) إصدارًا جديدًا، في حين بلغت الإصدارات المترجمة (7) إصدارات جديدة مترجمة إلى (12) لغة أجنبية مختلفة ، فضلا عن مئات العناوين المتنوعة فكريا وثقافيا ولا سيما ما يتصل بنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وبأسعار لا تُنَافَس وتخفيضات كبيرة ، وذلك بجناح المجلس بصالة (4) (B34).

 

ويشارك في هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، ويشهد أيضا المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي موازٍ بتقنية 3D، كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور.

 

وتبلغ إجمالي مساحة المعرض هذا العام 80 ألف متر مربع، وإجمالى مساحة قاعات العرض 40 ألف متر مربع، والمساحة المستغلة 18591 مترا مربعا، وعدد الأجنحة فى المعرض 756 جناحا.

 

بداية الصفحة