محافظات

إجراءات عاجلة لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء والحفاظ على المصالح الحيوية بالدقهلية

كتب في : الأحد 30 يوليو 2023 - 7:27 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

عُقد بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماع موسع بحضور القيادات التنفيذية، مع مسئولي قطاعات توزيع ونقل الكهرباء ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات المختلفة على مستوي المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المرافق والأزمات، والإعلانات، والشئون المالية والإدارية والتخطيط والمتابعة والتفتيش والمتابعة.

توجيهات رئيس الوزراء

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في ترشيد استهلاك الكهرباء، وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات، في اطار الاجتماع الذي عقده أمس لواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة في هذا الشأن.

ترشيد استهلاك الكهرباء

تناول الاجتماع الخطوات التنفيذية الواجب اتخاذها فورا لمتابعة أعمال ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى المحافظة، وإجراء ومتابعة تنفيذ التنسيقات اللازمة بين المديريات والوحدات المحلية وقطاعي توزيع ونقل الكهرباء، لتنفيذ أعمال الترشيد الكاملة بما لا يؤثر على المصالح الحيوية للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية، وخدمات مياه الشرب والخدمات التموينية وغيرها من المطالب والخدمات اليومية للمواطنين.

لجان تفتيش 

ووجه المحافظ بضرورة تشكيل لجان تفتيش ومتابعة من خلال مديرية الصحة للمرور علي المستشفيات الخاصة، والمراكز الطبية للاطمئنان على تواجد مصادر طاقة كهربية بديلة من خلال المولدات الخاصة بتلك المستشفيات.

المبان الحكومية 

وأكد المجتمعون على ضرورة التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية، وذلك بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين، وكذا متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني والمرافق الحكومية، وضرورة غلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية، ومتابعة إجراءات التنفيذ من خلال لجان المرور والتفتيش والمتابعة.

مواعيد غلق المحال 

كما تناول الاجتماع، ضرورة متابعة الالتزام بمواعيد غلق المحلات العامة والتجارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وغلق الإضاءة الخارجية لواجهات المحلات التجارية، وقاعات الأفراح والاكتفاء بالإضاءة الداخلية، وعدم خفض حرارة أجهزة التكييف عن ٢٥ درجة مئوية في جميع المباني الحكومية، واستخدام اللمبات الليد والكشافات الموفرة للطاقة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة، وداخل المشروعات.

المساجد وإنارة المحال

تقرر خلال الاجتماع أيضا متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة، والمساجد الحكومية والأهلية، والكنائس على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة، وضبط درجات الحرارة في التكييفات المركزية بالمولات الكبرى على 25 درجة ومنع الإنارة المستخدمة في افتتاح المحلات الجديدة.

بداية الصفحة