عالم

خوفا من الفوضى.. شرطة باريس تغلق الشانزليزيه تحسبا لنهائي كأس العرب

كتب في : السبت 18 ديسمبر 2021 - 12:58 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قررت الشرطة الفرنسية، أمس الجمعة، نشر قواتها في محيط ومداخل شارع الشانزلزيه، تحسبًا للاحتفالات التي ستعقب المباراة النهائية لكأس العرب المقررة اليوم السبت.

وقالت الشرطة في بيان: إنه سيتم إنشاء محيط أمني "لضمان سلامة التجار والمقيمين والمشاة خلال فترة التسوق لاحتفالات نهاية العام" في شارع الشانزليزيه من اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة السادسة من يوم الأحد 19 ديسمبر 2021.

وأضافت القيادة العامة للشرطة أن "تواجد أشخاص يزعمون أنهم من أنصار فرق كرة القدم من الجزائر أو تونس أو يتصرفون بهذه الصفة، محظور في هذه المنطقة".

وقالت قناة "أل سي إي" الإخبارية: إن قرار مركز شرطة العاصمة جاء لتجنب أي تجاوزات قد تصدر من أنصار المنتخب الجزائري أو التونسي.

وتخشى السلطات الفرنسية من أن يؤدي توافد الجماهير على الشارع الأكبر في باريس إلى تجاوزات قد تمس بالمحلات المحيطة.

وخلال المباريات التي فاز بها المنتخب الجزائري، خرج الشباب بأعداد كبيرة في العاصمة باريس، رافعين الأعلام الوطنية "واقتحموا الممرات المرورية وأرسلوا مقذوفات باتجاه الشرطة" وفق القناة الفرنسية.

وبعد تأهلهما في مباراتين قويتين في نصف النهائي على حساب قطر صاحبة الأرض، ومصر، تلتقي الجزائر وجارتها تونس في نهائي كأس العرب لكرة القدم، السبت، على استاد البيت، في مباراة تثبت بطرفيها تفوّق منتخبات شمال إفريقيا على نظيراتها في غرب آسيا.

بداية الصفحة