أخبار مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 4 -1- 2023 في مصر

كتب في : الأربعاء 04 يناير 2023 - 11:27 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أحوال الطقس اليوم، كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء وخريطة سقوط الأمطار المتوقعة على بعض مناطق الجمهورية.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد. 

 

كما توقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ومناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع استمرار تكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على شمال ووسط الصعيد.

 

أما عن حالة الطقس من المتوقع أشارت الأرصاد إلى أنه يسود اليوم طقس لطيف على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

 

أما بالنسبة للوضع الآن أوضحت أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة على مناطق من شمال الوجه البحري والدلتا ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة خلال فترات الليل على مناطق من القاهرة الكبرى.

 

حالة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد. 

توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء

 كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم، على جنوب سيناء مائلة للبرودة معتدلة نهارًا، الطقس اليوم بجميع محافظات الجمهورية كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر. 

 

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا على وسط سيناء، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على شمال ووسط الصعيد طقس اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى ويسود اليوم، طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد،

ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح البـاكر على وشمال ووسط الصعيد مع نشاط للرياح حالة الطقس اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وشمال ووسط الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية  اليوم الأربعاء :

القاهرة: الصغرى 11 والعظمى 20

العاصمة الإدارية: الصغرى 10 والعظمى 19  

٦ أكتوبر: الصغرى 10 والعظمى 19

بنها: الصغرى 12 والعظمى 20

الإسكندرية: الصغرى 15 والعظمى 19

العلمين الجديدة: الصغرى 14 والعظمى 19  

مطروح: الصغرى 16 والعظمى 19

سيوة: الصغرى 08 والعظمى 21

كاترين الصغرى 04 والعظمى 15

بورسعيد الصغرى 13 العظمى 19

الزقازيق: الصغرى 11 والعظمى 20

الإسماعيلية الصغرى  10 والعظمى  20

السويس: الصغرى 10 والعظمى 20

شرم الشيخ الصغرى 15 والعظمى 23  

الغردقة الصغرى 14 والعظمى 24

الفيوم: الصغرى 09 والعظمى 20

بنى سويف الصغرى 09 والعظمى 20

المنيا: الصغرى 07 والعظمى 20

أسيوط الصغرى 08 والعظمى 19

سوهاج الصغرى 08 والعظمى 21

الأقصر الصغرى 06  والعظمى 22

أسوان: الصغرى 09 والعظمى 22

بداية الصفحة