محافظات

تعرف على استعدادات 'تعليم القاهرة' لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كتب في : الاثنين 06 يناير 2020 - 11:15 مساءً بقلم : شيماء يوسف هنا

اجتمع محمد عطية، وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم ب القاهرة ، بمديري عموم، ووكلاء الإدارات التعليمية وإدارة التطوير التكنولوجي والتعليم الثانوي، لمناقشة بدء امتحانات نصف العام (الفصل الدراسي الأول)، وطالب بعقد الامتحانات في جو هادئ لجميع الطلبة.

وبالنسبة، لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، شدد عطية، على مسئول التطويرالتكنولوجي والتعليم الثانوي، بتشكيل غرف عمليات خاصة لامتحانات هذين الصفين، وتكتب التقارير الخاصة بامتحاناتهما أولا بأول.

 

وأوضح مدير المديرية، أنه حال حدوث أي طارئ، يتم عمل محضر إثبات حالة فوري وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية للتدخل السريع، مشددا على تنفيذ قرار مكافحة الغش، والتعامل الفوري و منع دخول الموبايل نهائيا مع الطلبة.

 

كما كلف بتحديد المدارس غير الجاهزة للدخول على منصة الامتحان إلكترونيا للصف الثاني الثانوي للمدارس الحكومية والخاصة، مع إعداد تقرير يصل المديرية في أقرب وقت، وكلف بإعداد مذكرة وتقرير تفصيلي عن توصيلات النت والشبكات لجميع المدارس، وما إذا كانت روتر هوائي أو أسلاك الفايبر.

 

وطالب عطية كذلك خلال الاجتماع، من مركز التطوير التكنولوجي الدخول على منصة الامتحانات، مشددًا توقيع الطلبة في كشف حضور لإثبات وجود الطالب وأدائه الامتحان بالمدرسة، كما ناشد مسئولي التطوير بعمل تحديث لجهازالتابلت، للصف الثاني الثانوي، وفي حال حدوث عطل للتابلت أثناء أداء الامتحان يستعين بتابلت المعلم ويؤدي الامتحان به.

بداية الصفحة