أخبار مصر

وزير التعليم العالي يؤكد المشاركة الفعالة للوزارة في المؤتمر الاقتصادي

كتب في : السبت 22 اكتوبر 2022 - 5:55 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تنظيم المؤتمر الاقتصادي خلال الفترة من ٢٣ – ٢٥ أكتوبر الجاري ومشاركة الوزارة في فعاليات هذا المؤتمر، وأهمية تفعيل التوصيات التي ينتهي إليها هذا المؤتمر.

 كما أشارعاشور، إلى تنظيم الوزارة بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكفونية العلمية، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 الجاري، بمُشاركة ٢٤ وزيرًا من دول العالم المختلفة؛ لتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات للتوصل إلى الصورة النهائية من «البيان من أجل دبلوماسية علمية فرانكفونية»، وبحضور ممثلين من 119 دولة، وبمشاركة 1000 جامعة، وعدد من الخبراء ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولفيف من الشخصيات العامة.

كما أشار الوزير أيضًا إلى عرض الملامح الرئيسية لإستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي على لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب يوم ١٧ أكتوبر الجاري.

وأكد الوزير على الاهتمام بصندوق العاملين خلال الفترة القادمة، لتقديم المزيد من الخدمات الصحية والاجتماعية للعاملين بالجامعات من غير أعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، السبت، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بداية الصفحة