أخبار عاجلة

'الأعلى للإعلام': إحالة رئيس تحرير 'المصري اليوم' للتحقيق

كتب في : الاثنين 02 إبريل 2018 - 12:47 صباحاً بقلم : حكيم حلاوة

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إحالة رئيس تحرير المصري اليوم، ومحرر خبر "المانشيت" على موقع الجريدة إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهما في صدور مانشيت الجريدة بهذا المنطوق الذي يتهم الدولة بالحشد.

كما قرر المجلس إلزام الصحيفة بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات بنفس المكان ونفس المساحة، وتوقيع غرامة قدرها مائة وخمسون ألف جنيه.

كما قرر المجلس توقيع غرامة على موقع مصر العربية قدرها خمسون ألف جنيه، بسبب تقرير بعنوان: "نيويورك تايمز: المصريون يزحفون من أجل 3 دولارات".

كانت جريدة "المصري اليوم"، نشرت "مانشيت" في عددها الصادر بتاريخ 29 مارس الماضي، بعنوان "الدولة تحشد" أثناء تغطية الانتخابات الرئاسية فضلًا عن بث فيديو على موقع الصحيفة الإلكتروني لتصويت المرشح الرئاسي موسى مصطى موسى بعنوان "تعرف على من صوت موسى".

وجاء في قرار المجلس رقم 15 لسنة 2018، أن العقوبة فرضت بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016، بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وعلى القرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017، وعلى الشكوى المقدمة من السيد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ضد صحيفة المصري اليوم، بنشر موضوع يتعلق بالانتخابات الرئاسية 2018، بالمانشيت الرئيسي في عددها الصادر يوم 29 مارس، وكذا بثه على الموقع الإلكتروني لنفس الصحيفة والذي تناول إدلاء المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى بصوته تحت عنوان (تعرف على اختيار إدلاء المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى أثناء تصويته خلف الستار)، وعلى توصية لجنتي الرصد والتقييم الإعلامي ولجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

بداية الصفحة