إقتصاد وأعمال

بعد اشتعال الدولار بالسوق السوداء.. ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر

كتب في : الخميس 18 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد

استقرت أسعار الذهب على مستوياتها المرتفعة التي سجلتها منذ بداية الأسبوع، رغم تراجع البورصة العالمية للذهب لـ3 أيام متتالية الداعم الرئيسي لارتفاع الأسعار محليًا.

وأرجع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الذهب على مستوياتها المرتفعة إلى اشتعال سعر الدولار أمام الجنيه وتخطيه مستوى الـ9 جنيهات في السوق السوداء، الأمر الذي مثل دعم قوي للأسعار محليًا رغم انخفاض سعر الأوقية في البورصة العالمية، مقارنة بالأسبوع الماضي.

 

وأوضح &_39;&_39;نجيب&_39;&_39; خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء 285 جنيه، وسجل الجرام عيار 18 نحو 244 جنيه.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 321 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2260 جنيه.

 

وكان سجل الدولار أمام الجنيه مستويات تاريخية في السوق السوداء ليتخطى حاجز الـ9جنيهات، للاطلاع على بعد اشتعال الأزمة.. ماذا فعل الدولار اليوم أمام الجنيه بالسوق السوداء؟

عالميًا

قفز الذهب نحو واحد في المئة اليوم الأربعاء ليوقف الاتجاه النزولي الذي استمر 3 أيام وجرى تداوله فوق مستوى رئيسي عند 1200 دولار للأوقية مع تراجع الأسهم الآسيوية والدولار.

 

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في عام الأسبوع الماضي بعد أن قاد الاتجاه النزولي في بورصات الأسهم الإقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن إلا انه تخلى عن جزء من مكاسبه منذ ذلك الحين بفعل صعود الأسهم.

 

ومع تراجع الأسهم يوم الأربعاء عاود الذهب اتجاهه الصعودي كما تراجعت الأسهم الآسيوية بعد أن سجلت مكاسب قوية على مدى جلستين واستعاد الين معظم خسائره مقابل الدولار.

 

وكان أعلى مستوى لسعر الذهب في التعاملات الفورية خلال الجلسة 1212.20 دولار للأوقية (الأونصة) ولكنه قلص مكاسبه وسجل ارتفاعًا 0.9 في المئة إلى 1211.20 دولار بحلول الساعة 0757 بتوقيت جرينتش.

 

وكان المعدن الأصفر خسر 3.7 في المئة في الجلسات الثلاث السابقة.

 

بداية الصفحة