ثقافه وفنون

شاهد...فى عيد ميلادها.. أزمات فى حياة الفنانة 'أنغام' تثبت أن ..الضربة اللى ما تقتلش بتقوى

كتب في : الأربعاء 20 يناير 2016 بقلم : المصرية للأخبار
هذه الفنانة الحساسة جدًا ذات الصوت الشجىّ الذى يخلط بعبقرية بين النعومة والقوة، وذات التاريخ الفنى الكبير جدًا رغم أنها لا تزال فى عامها الـ44، تثبت من وقتٍ لآخر أن قوة الشخصية التى تظهر فى بعض أغنياتها هى انعكاس لقوة حقيقية تتمتع بها فى الحقيقة، جعلتها قادرة على مواجهة العديد من الأزمات الشخصية القاسية جدًا وتتخطاها فى كل مرة وتخرج من الأزمة أكبر.

 

أزمة مبكرة مع الأب تتخطاها بنجاح "وحدانية"

مثلما بدأت حياة "أنغام" الفنية مبكرًا، ومثلما أظهرت نجاحًا مبكرًا أيضًا، عاشت الفنانة مشكلات كبيرة مبكرة، كانت أولها الأزمة التى حدثت مع والدها الموسيقار "محمد سليمان" فى أواخر التسعينات، والذى أثير وقتها أن سببها رفضه زواجها من مهندس الصوت "مجدى عارف"، فيما قال البعض إن خلافهما يرجع لأسباب فنية ورغبتها فى الخروج من عباءته الفنية ونمط الأغنيات الذى يفرضه عليها. وقتها واجهت "أنغام" عاصفة من الجدل والانتقادات، والتى نأت بنفسها عن الرد عليها، وقررت الرد بنجاح ألبومها "وحدانية" الذى صدر عام 1999، وكان انطلاقة جديدة لأنغام بأغنيات لها طابع فنى مختلف وتعاملت فيه مع ملحنين ومؤلفين مختلفين.
وبعد سنوات من الخلاف عادت المياه لمجاريها مجددًا وتصالحت مع والدها الموسيقار، وأصبح ذلك واضحًا للجميع بحضوره حفلها بدار الأوبرا عقب ثورة يناير، ومضت الخلافات إلى الذاكرة ولم يتبق إلا نجاح أنغام.
 

أزمة "الخلع" والحرب المضادة من الزوج السابق

فى سبتمبر 2007 رفعت "أنغام" دعوى خلع من زوجها الموزع الموسيقى فهد الشلبى بعد زواج استمر 3 سنوات، وأثمر عن طفل آخر هو "عبد الرحمن"، وعندها واجهت الفنانة حربًا من الانتقادات والاتهامات من عائلة الزوج السابق التى اتخذت الصحف ساحات لها، فما كان منها إلا أن ردت بنجاحات فنية متتالية كان آخرها ألبومها "نفسى أحبك" فى 2009.
 

أزمة 2014.. الآثار الجانبية لمعركة "زينة" و"أحمد عز"

فى أكتوبر 2014 واجهت الفنانة أنغام أزمة جديدة فى خضم معركة إثبات النسب بين "زينة" و"أحمد عز"، حين تم نشر عقد زواج رسمى لها وللمثل أحمد عز، وكشف بشكل رسمى زواجهما السرى الذى استمر من 2011 إلى 2012، وهى الأزمة التى تجاهلت الرد عليها حتى ظهرت بحفل كبير لها بعمان، وأصدرت بعده بيانًا صحفيًا تؤكد خبر الزواج، وأنها لم تعلنه للصحافة لأسباب تتعلق بحضانة أطفالها، وصمتت نهائيًا عن الحديث فى هذا الموضوع، ومن جديد ردت بألبومها فى 2015 الذى حقق نجاحًا كبيرًا أثبتت به أن "النجاح وحده يبقى". 
 

بداية الصفحة