أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تشيد بالمشروعات المصرية: مصر لاعب قوى ومهم فى المنطقة

كتب في : السبت 30 اكتوبر 2021 - 11:30 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

أشادت ميمونة الشريف المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " بأداء الحكومة المصرية  من خلال إطلاقها العديد من البرامج والمشروعات التي تساعد في معالجة تغير المناخ . 

 

جاء ذلك خلال اليوم الأول، للاحتفال باليوم العالمي للمدن، والذى يقام بمدينة الأقصر تحت عنوان "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية"، على مدار يومى 30 و 31 أكتوبر الحالى، حيث وقع الاختيار على مدينة الأقصر لما تشهده من انجازات وتوسع حضاري مستدام، بحضور اللواء محمود الشعرواى وزير التنمية المحلية ود. ميمونه الشريف المدير التنفيذي للهابيتات ود. عرفان على المدير الإقليمي للمنظمة ود. رانيا هدية مدير مكتب مصر .

 

وأضافت ميمونة الشريف فى كلمتها باحتفالية يوم المدن العالمى بالأقصر: مصر مهمة للغاية ، فهي لاعب قوي فى المنطقة، والتغيير في مصر سيكون له صدى عالمي"، مضيفة:" بينما نقف هنا في الأقصر ، أعتقد أننا يجب أن ننظر إلى الوراء في كيفية قيام المصريين القدامى ببناء هذه المدينة والتعلم منهم مثل المدن القديمة في جميع أنحاء العالم ، كان النسيج الحضري كثيفًا وكانت جميع الرحلات تتم بالقدم وأنماط. مصر على طريق طموح للتنمية الاقتصادية ، وآمل في السنوات القادمة أن أرى المدن المستدامة في قلب ذلك.

 

بداية الصفحة