محافظات

محافظ الجيزة: تنفيذ 1450 إزالة لعقارات مخالفة وتعديات على أملاك الدولة خلال شهر

كتب في : الثلاثاء 05 مايو 2020 - 12:05 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أكد أحمد راشد، محافظ الجيزة ، أنه لا تهاون فى ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين والمتعدين على أراضى أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكافة أشكالها.

أشار إلى أن المحافظة تمكنت من إزالة 1450 حالة تعد ومخالفة بالأحياء والمراكز والمدن، شملت إزالة عقارات مخالفة وتعديات على أملاك الدولة وأراض زراعية وذلك خلال شهر أبريل الماضي.

 

وصرح المحافظ، بأنه تم تنفيذ 355 إزالة بناء مخالف لعقارات، و820 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالبناء، وإزالة 275 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة، ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة مواجهة التعديات والمخالفات وتنفيذ الإزالات على مدار 24 ساعة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتنفيذ عمليات الإزالة للمنشآت المخالفة حتى سطح الأرض مع إعطاء الأولوية للمخالفات الكبيرة لتكون رسالة رادعة لكافة المخالفين.

 

وشدد المحافظ، على مواصلة الرصد الميداني لأي أعمال بناء مخالف وإزالتها على الفور، مؤكدا أنه تنفيذاً لتوجيهات الدولة سيتم تحويل المخالفين للنيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم، من أجل استرداد حق الدولة وسيادة القانون مع التصدي الحازم والتعامل الفوري مع أى حالات تعد جديدة مستغلة للظروف الحالية التى تمر بها البلاد بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وشهدت حالات الإزالة القوية التى نفذتها محافظة الجيزة خلال الشهر الماضي، إزالة حوالى 10 فيلات مقامة بالمخالفة على أراضي زراعية بمساحة 6,5 فدان بمناطق أبو رواش ومنيل شيحة بمراكز ومدن أبو النمرس وكرداسة.

 

كما تمكنت المحافظة من إزالة 35 عقارا مخالفا متعديا على محور الضبعة بنطاق عزبة الخلايفة بحى الوراق، إضافة إلى إزالة العديد من الأبراج المخالفة بنطاق أحياء العمرانية والطالبية والهرم وجنوب الجيزة ، وإزالة تعديات علي الأراضي الزراعية بقري بهبيت وبيدف وكفر الرفاعي والرقة والسعودية بمركز العياط.

بداية الصفحة