أخبار مصر

وزير القوى العاملة يتفقد وحدة التدريب المتنقلة بطور سيناء

كتب في : الاثنين 12 ديسمبر 2022 - 5:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، ويرافقه خالد متولي نيابة عن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، وحدة التدريب المتنقلة بمدينة طور سيناء، وذلك في ختام جولته للمحافظة.

 

واستمع شحاتة - خلال جولته اليوم الاثنين - لمطالب المتدربات ووعدهم بتسهيل كافة الإمكانيات لجميع سيدات سيناء الراغبات في التدريب على مهن مختلفة، ودعم وتوفير مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة بجميع مدن المحافظة؛ تنسيقًا مع المحافظة.

 

كما وعدهم بأنه سيتم دراسة إمكانية تسليم ماكينات خياطة للمتدربات بدلًا من المكافات المالية، لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة؛ تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة التي توفر فرص العمل وتدعم التنمية والاقتصاد المصري.

من جانبه.. قال مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة أشرف علم الدين إن وحدة التدريب المتنقلة بمدينة طور سيناء نفذت 7 دورات سابقة للتدريب على مهنة الخياطة، منوهًا بأن الدورة الحالية رقم 8 ويستفيد منها 10 متدربات جدد على تلك المهنة التي يحتاجها سوق العمل.

وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني الجديدة (2022 - 2023) والتي أطلقها وزير القوى العاملة لتنفيذها في 75 مركزا تدريبا مهنيا على مستوى الجمهورية منها 38 مركزًا ثابتًا، و10 وحدات تدريبية ثابتة، و27 وحدة تدريب متنقلة بإجمالي 479 دورة تدريبية على 49 مهنة تستهدف تدريب 9448 شابًا وفتاة.

 

 

جانب من الجولة التفقدية

بداية الصفحة