أخبار مصر

حالة الطقس.. أمطار ورياح ورطوبة وارتفاع أمواج.. وتحذيرات من ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة

كتب في : الجمعة 25 اغسطس 2023 - 8:34 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال الأيام القليلة المقبلة نشاط ملحوظ للرياح يساعد في تخفيف الإحساس بمعدلات الرطوبة العالية، بالإضافة إلى  أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء و مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. 

وأضافت الأرصاد أنه سيستمر اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3.5) متر .

وأشارت الأرصاد إلى حالة الطقس خلال الفترة من غد السبت وحتى الخميس المقبل لطقس معتدل صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، والسواحل الشمالية ، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج 

على البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من غدا السبت وحتى الخميس المقبل

 

بيان بالنشرة الجوية

بداية الصفحة