أخبار عاجلة

انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

كتب في : الأربعاء 03 مايو 2023 - 5:08 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية لجلسات الحوار الوطني، منذ قليل، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وتمثل انطلاق جلسات الحوار الوطني، بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

ووصف مجلس أمناء الحوار الوطني، انطلاق الجلسة الافتتاحية بمثابة انطلاق لمرحلة جديدة في مسيرة الحوارِ الوطني، والتي بها نتشارك ونتفاعل من أجل الوصولِ لمخرجاتٍ جديةٍ تخدمُ الوطن والمواطن.

وقال إنه على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

وأضاف أن كافة فئات وأطياف الوطن ستشارك في مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بقاعة مؤتمرات أرض المعارض و المقرر إذاعة فاعلياته على الهواء مباشرة وبحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني.

محطات مهمة للحوار الوطني

وقدم مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال الأشهر الماضية، وفي مرحلته التحضيرية، خطوات وجهود جدية اتخذها الحوار الوطني في تلك المرحلة  على مدار 23 اجتماعًا وانعقاد دائم لمجلس الأمناء، للوصول من خلالها لمرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني بانطلاق الجلسات النقاشية.

ومن أبرز جهود المرحلة التحضيرية التي تم تقديمها:

- إصدار قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.

- إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني.

- إصدار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني.

- إصدار لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية ومهام المقررين والمقررين المساعدين.

- التوافق على اختيار 44 مقررًا ومقررًا مساعد للمحاور الرئيسية الثلاثة واللجان الفرعية.

- تشكيل المحاور واللجان النوعية والفرعية وتحديد قضاياها.

- قرر مجلس أمناء الحوار الوطني الانعقاد الدائم للمجلس.

- أعلن مجلس الأمناء خطة انعقاد الجلسات النقاشية على التوازي بواقع ثلاثة أيام على الأقل أسبوعيًا لجميع المحاور.

بداية الصفحة