أخبار عاجلة

المصريين فى أمريكا يصدرون صورة رائعة بتصويتهم فى اليوم الأول لإنتخابات الرئاسة

كتب في : السبت 17 مارس 2018 - 12:17 صباحاً بقلم : أشرف عبدالمولى

أظهرت مشاهد تصويت المصريين فى انتخابات الرئاسة بأمريكا ملحمة سطرها أبناء مصر ليثبتوا للعالم أن للوطن "شعب يحميه"حيث فتحت السفارة المصرية فى واشنطن والقنصليات فى نيويورك ونيوجيرسى وغيرها الأبواب أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم والاختيار بين الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى.

من جانبه، رصد برنامج النبض الأمريكى إقبال المصريين فى الخارج على الانتخابات الرئاسية حيث قام العديد من المصريين الحريصين على تواجدهم فى مثل هذا الحدث المهم بالإقبال على صناديق الاقتراع بالرغم من أن اليوم هو يوم عمل فى الولايات المتحدة الأمريكية ومن المتوقع حضور العديد يومى غدا وبعد غد السبت والأحد.

ورصدت عدسة البرنامج فى نيويورك وكاليفورنيا الإقبال الكبير على الانتخابات الرئاسية من جانب المصريين فى الخارج ما يؤكد وطنية المصريين فى الخارج وحرصهم على مشاركة بلدهم اللحظات المهمة والفارقة فى مصير ومستقبل الدولة المصرية.

من جانبه، أوضح الأرشدياكون بطرس تادرس أنه بالرغم من بعد المسافات عن القنصلية المصرية بلوس أنجلوس لكن رعاة الكنيسة والأقباط أصروا على الاشتراك والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

وأضاف أن العديد من كهنة الكنيسة حرصوا على الحضور وعلى رأسهم مطران كنائس كاليفورنيا وهاواى الأنبا صرابيون والأساقفة المساعدين له فى الخدمة.

 

بداية الصفحة