إقتصاد وأعمال

الرقابة على الواردات بصدد الحصول على علامات مطابقة خليجية لدعم تصدير المنتجات الكهربائية المنزلية المصرية

كتب في : السبت 22 يوليو 2023 - 3:31 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

كشف عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة بصدد الحصول على علامتي gso و ce الخليجية (شارة مطابقة) لدعم تصدير المنتجات الكهربائية المنزلية (الثلاجات - الغسالات - البوتاجازات - السخانات الكهربية - التكيفات) إلى الدول الخليجية والأوروبية طبقا للمعاير والاشتراطات اللازمة.

وأكد النجار، أن الهيئة تمتلك إمكانيات خاصة  بمعاملها الحديثة والمتميزة تمكنها من فحص السلع الكهربائية المنزلية المشار إليها مما يوفر العملة الصعبة ويؤدى الى تقليل تكلفة الإنتاج والذي يأتي بدورة لصالح المصدر المصري ويعزز من قيمة الصادرات المصرية ويساهم في دفع عجلة الإنتاج. 

بالإضافة إلى أن انتشار معامل هيئة الرقابة على الصادرات والواردت بجميع الموانئ البرية والبحرية والجوية والذي يساعد المصدرين على سرعة فحص المنتجات كما يهدف التعاون المتبادل بين القطاع العام والقطاع الخاص إلى دفع عملية الإنتاج وزيادة الصادرات المصرية.

وأوضح النجار أن هيئة الرقابة على الصادرات معتمدة دوليا في المواصفات القياسية 17065 و17025 في العديد من الاختبارات، وفي خلال 6 أشهر ستكون الهيئة انتهت من اعتماد جميع الاختبارات الخاصة بمعاملها في هذا المجال اعتمادا محليا ودوليا.

 

بداية الصفحة