توك شو

وزير الخارجية: دول التعاون الخليجي يدعمون مصر في ملف سد النهضة

كتب في : الاثنين 13 ديسمبر 2021 - 12:25 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف السفير سامح شكري وزير الخارجية، كواليس اجتماعه في مجلس التعاون الخليجي. 

وقال سامح شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء أمس الأحد، إنه تم الحديث في كل الموضوعات الإقليمية الهامة، ومنها ملف سوريا وليبيا واليمن، وأزمة سد النهضة، متابعا أنه تم التطرق إلى موضوع تحقيق الاستقرار، والتعاون الاقتصادي، والأوضاع في السودان. 

 

وتابع السفير سامح شكري وزير الخارجية، أن اللقاء أكد على وحدة الرؤية بين مصر ومجموعة دولة مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن ه تم وضع تصور للتحرك في المستقبل بشأن القضايا المختلفة وملف الإرهاب كان حاضرا. 

أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية، أن الأمن القومي المصري جزء لا بتجزء من الأمن القومي الخليجي والعربي، لافتا إلى أن الحفاظ على الأمن القومي العربي مسئولية لدولها. 

وأضاف سامح شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن كل المداخلات من خلال الأشقاء تركز على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر في قضية سد النهضة، لافتا إلى أن هناك دعم وتصامن مع مصر في هذا الصدد. 

وتابع السفير سامح شكري وزير الخارجية، أن مجلس التعاون الخليجي يؤكد لأنه لابد من الوصول لاتفاق قانوني ملزم في قضية سد النهضة، للدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا. 

 

وتابع السفير سامح شكري وزير الخارجية، أنه تم التأكيد على مؤازرة دول مجلس التعاون الخليجي لمصر في الدفاع عن حقوقها في أزمة سد النهضة. 

ومن ناحية أخرى، فقد أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد 12 ديسمبر، العلاقة الإستراتيجية التي تجمع مصر مع دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفيٍ في العاصمة السعودية الرياض لوزراء خارجية مجلس التعاون بحضور وزير الخارجية المصري.

ويأتي المؤتمر الصحفي في أعقاب اجتماعٍ لوزراء مجلس التعاون الخليجي مع وزير الخارجية المصري، تناول العلاقات الثنائية بين دول الخليج والقاهرة وسبل تعزيزها.

وقال شكري، خلال المؤتمر الصحفي، إن مصر تنسق مع دول مجلس التعاون الخليجي بشأن جميع القضايا على الساحة.

وجدد شكري التأكيد على أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

 

بداية الصفحة