عالم

بوريس جونسون يتناول وجبة الغداء مع متطوعى الجمعيات الخيرية

كتب في : الاثنين 05 يوليو 2021 - 12:37 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

وثق بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، تواجده وسط متطوعى وقادة الجمعيات الخيرية المهتمة بكبح الوباء فى المملكة المتحدة، لتوجيه لهم رسالة الشكر على جهودهم التى بذلوها خلال الفترة الأخيرة فى التصدى للموجة الأخيرة من الجائحة التى ازهقت أرواح الكثيرين فى جميع انحاء العالم.

ونشر رئيس وزراء بريطانيا عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر، صور من تواجده وسط الافراد المتطوعين من جمعية NHS، وكتب "أتيحت لى الفرصة للقاء وشكر بعض الأشخاص الرائعين الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لدعم الآخرين طوال الوباء".

قالت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية أن بعض أكبر الشركات فى بريطانيا دعت رئيس الوزراء، بوريس جونسون إلى تشجيع الموظفين على العودة إلى المكتب وإحداث "ضجة" فى المدن عندما تنتهى قيود فيروس كورونا، لتتنشيط الاقتصاد. 

وكتب أكثر من 50 من قادة الأعمال إلى رئيس الوزراء البريطانى للمطالبة بالتراجع عن قرار العمل من المنزل وإعلان أنه "لم يعد الوضع الأساسى" عند انتهاء قيود كورونا، المقرر الإعلان عنها فى 19 يوليو.

E5ec2ihXIAUHSM-
 
E5ec1AfXEAAEXw3
 
E5ecyfuXwAYBe2R
 
E5ecjx_XoAIS0a4  

وجاء فى الرسالة، التى وجهتها جماعة الضغط "لندن فيرست"، أن "الشركات بحاجة إلى معرفة ما سيعنيه إنهاء قيود الإغلاق عمليًا قبل 19 يوليو". وكتبوا "فى هذه اللحظة الحرجة، نعتقد أنه من الضرورى أن تكون الحكومة واضحة أنه عند رفع قيود" المرحلة الرابعة "، ستكون وسائل النقل العام آمنة، والمكاتب آمنة، ولم يعد العمل من المنزل هو الوضع الأساسى."

ومن جانبها، قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن بوريس جونسون مستعد للتخلى عن إرشادات "العمل من المنزل" - ولكن سيترك الأمر لأصحاب العمل وموظفيهم ليقرروا متى يعود العمال إلى مكاتبهم.

 

بداية الصفحة