محافظات

محافظ الجيزة: الغلق والغرامة مصير المنشآت المخالفة و طرح محال جديدة من خلال جهاز تشغيل الشباب

كتب في : الأحد 28 يونيو 2020 - 12:02 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، امس، حي شمال الجيزة للوقوف على مدى التزام المقاهي والمطاعم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والضوابط ومدى توافر المطهرات وارتداء الكمامات ومراعاة المسافات والتباعد بين الترابيزات والطاولات خاصة بالمناطق الشعبية التي تشهد كثافات عالية من المواطنين، وذلك في إطار حرص المحافظة على متابعة تطبيق الإجراءات والضوابط التي تم وضعها بكل حزم للحد من انتشار فيروس كورونا .

ووجه المحافظ رئيس حي شمال بضرورة المرور الدوري على المطاعم والمقاهي لمتابعة مدى التزامهم بالاشتراطات والتدابير التي اتخذتها الدولة لفتح المنشآت لعودة الأنشطة الاقتصادية تدريجيا مع تكثيف الحملات على مدار اليوم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وخلال الجولة، ضبط محافظ الجيزة مقهى بشارع بشتيل لم تلتزم بالضوابط والاشتراطات المحددة وارتداء الرواد الكمامة وعدم مراعاة المسافات بين الترابيزات إلى جانب تعديه على الطريق العام، حيث تم تحذيره في حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشن حملات يومية على المطاعم والمقاهي، مؤكدا أن الغلق والتشميع والغرامة والملاحقة القانونية ستكون مصير المنشآت المخالفة .

 

كما حرص المحافظ على تفقد نفق المنيرة والمنطقة بعد إخلاءها ورفع الباعة الجائلين منها ووضع حواجز إسمنتية لعدم تكرار تعدي الباعة الجائلين عليها مرة أخرى، وذلك في إطار خطة المحافظة في مواجهة الأسواق العشوائية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا إلى جانب قيام الباعة الجائلين بالتعدي على نهر الطريق والنفق بشكل كامل مما يتسبب فى وجود تكدسات مرورية عالية بالمنطقة وإعاقة سير حركة المواطنين.

 

ووجه محافظ الجيزة باستغلال المحلات الموجودة أعلى نفق المنيرة التابعة لجهاز رعاية الشباب وتأجيرها للشباب والباعة المستحقين والجادين؛ للمساهمة في تشغيل الشباب مع تعديل لائحة الأسعار بما تتناسب مع الوضع الحالي.

 

كما قام المحافظ بإيقاف تصريح حفر لإحدى شركات المرافق بشارع ترعة السواحل لقيامها بأعمال الحفر دون التنسيق مع الحي، موجهًا برفع كافة الأدوات المستخدمة في الحفر وتحرير محضر بالواقعة؛ نظرًا لأن الشارع مرصوف حديثا.

 

وأكد المحافظ ، خلال تفقده، حالة النظافة بشوارع الأقصر، والبوهي، والوحدة وترعة السواحل على ترميم الجزيرة الوسطي بشارع الوحدة، والتشديد بعدم استخدام معدة اللودر في رفع مخلفات القمامة لعدم إتلاف الأرصفة والبلدورات.

 

وشدد المحافظ على رئيس جهاز السرفيس بشن حملة فورية لنقل موقف لسيارات السرفيس بطريق بشتيل لقيامه بالتعدي على الطريق العام؛ مما يؤثر على حركة المرور بالشارع والمنطقة بشكل عام.

 

رافق المحافظ هند عبد الحليم نائب المحافظ  ، علاء بدران السكرتير العام، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، أشرف بكر رئيس حي شمال، شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

بداية الصفحة