عالم

بابا الفاتيكان يستقبل اليوم الرئيس الفلسطيني

كتب في : الخميس 04 نوفمبر 2021 - 8:52 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

يستقبل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان اليوم الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للتباحث حول أخر تطورات القضية الفلسطينية للمرة السادسة منذ تولي بابا الفاتيكان البابوية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

كان البابا قد التقى مساء أمس الأول الثلاثاء مع عيسى جميل محمود السفير الفلسيطيني في الفاتيكان للتحضير لزيارة الرئيس الفلسسطيني.

ومن المقرر أن يرافق الرئيس الفلسطيني خلال زيارته للفاتيكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش وسفيرة فلسطين في روما عبير عودة وعدد من المسئولين الفلسطينيين.

أعلنت الحكومة الايطالية أنه خلال اللقاء الذي جرى في وقت سابق أمس الاربعاء بين دراجي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم إستعراض القضايا المتعلقة بـ"جدول الأعمال الثنائي مع الإشارة بشكل خاص إلى التزام إيطاليا ببناء المؤسسات ودعم الشعب الفلسطيني".

وأشارت مذكرة لرئاسة الوزراء الايطالية صدرت في أعقاب اللقاء إلى أن النقاش استعرض وعلى نفس القدر من الاهمية "آخر المستجدات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على آفاق عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية"، حيث أعرب رئيس الوزراء عن "أمله في استئناف فوري للحوار"، مؤكداً أن "حل الدولتين العادل والمستدام والمتفاوض عليه بين الطرفين يبقى مفتاح تحقيق الاستقرار الإقليمي الدائم".

 

بداية الصفحة